مونديال 2018.. السويد تهزم سويسرا وتتأهل لربع النهائي

الثلاثاء 3 يوليو 2018 04:07 ص

حجز المنتخب السويدي مقعداً له بدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة القدم 2018، بعدما حقق فوزاً صعباً على نظيره السويسري، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16، على ملعب «كريستوفسكي».

وكان المنتخب السويسري قد تأهل إلى هذا الدور باحتلاله وصافة المجموعة «E»، برصيد 5 نقاط، من التعادل مع البرازيل وكوستاريكا والفوز على صربيا، فيما شق المنتخب السويدي طريقه بتصدر المجموعة «F»، بالفوز على كوريا الجنوبية والمكسيك والهزيمة أمام ألمانيا.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة، بعدما تبادل لاعبي المنتخبين إهدار الفرص، حتى جاءت الدقيقة 66، وشهدت أولى أهداف المباراة، بعد تسديدة من «إيميل فورسبرغ»، من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم «مانويل أكانجي»، مدافع سويسرا، وتسكن الشباك.

وعند الدقيقة 93، شهدت هجمة مرتدة سريعة لمنتخب السويد، كاد «مارتن أولسن» أن يحرز الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى، ليحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة من «لانغ»، مدافع سويسرا، والذي حصل على البطاقة الحمراء، ووتراجع حكم المباراة وعاد ليحتسب ركلة حرة من خارج المنطقة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وسددها «تويفونين»، ونجح «سومر» في إبعادها، لتنتهي المباراة بفوز السويد 1-0.

وبهذا الفوز الغالي يتأهل المنتخب السويدي إلى دور ربع النهائي حيث سيلتقي مع الفائز من مواجهة منتخبي إنجلترا وكولومبيا.

  كلمات مفتاحية

السويد سويسرا مونديال روسيا