أمريكية تواجه مسؤولا للبيئة داخل مطعم بواشنطن وتطالبه بالاستقالة

الثلاثاء 3 يوليو 2018 06:07 ص

في حالة هي الثانية خلال أيام، واجهت امرأة رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية «سكوت برويت»، داخل مطعم في واشنطن، وطالبته بالاستقالة.

ونشرت المواطنة الأمريكية «كريستن مينك» تسجيل فيديو للواقعة عبر «فيسبوك»، وكتبت: «كان يبعد عني ثلاث طاولات، بينما أتناول الغداء مع ابني وكان علي أن أقول شيئا».

وأضافت «كريستن»، التي تعمل مدرسة: «هذا الرجل يؤذي بشكل مباشر وكبير صحة ومستقبل طفلي، وكل طفل بقرارات إلغاء تشريعات لحماية البيئة لصالح شركات كبرى، بينما يستغل أموال دافعي الضرائب لتمويل أسلوب حياة من الرفاهية».

وفي مقطع الفيديو، تتوجه «كريستن» إلى «برويت» وتقول له وهي تحمل ابنها: «أريد فقط أن أدعوك إلى الاستقالة؛ بسبب ما تقوم به بحق البيئة وبلادنا».

وتابعت: «نستحق أن يكون المسؤول عن وكالة حماية البيئة شخصا يحمي البيئة، ويؤمن بالتغيرات المناخية، ويأخذ الأمر على محمل الجد لما فيه مصلحة الجميع، بما في ذلك أطفالنا».

ومضت تقول: «أحضك على الاستقالة قبل أن تحملك فضائحك على القيام بذلك»، مشيرة إلى أن المسؤول «غادر المطعم مسرعا قبل أن أعود إلى مكاني».

وقبل أيام، طُلب من الناطقة باسم البيت الابيض، «سارة ساندرز»، مغادرة مطعم في فرجينيا، بينما نعت صاحب مطعم مكسيكي المساعد في البيت الأبيض «ستيفن ميلر» بـ«الفاشي».

أما مسؤولة الأمن القومي «كيرستن نيلسون» فغادرت مطعما مكسيكيا على عجل عندما اقتحمه متظاهرون وهم يهتفون «عار عليك».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا استقالة البيئة