استطلاع «الرضا عن الخدمات الصحية» بالسعودية يفضح التدهور بجازان

الأربعاء 4 يوليو 2018 07:07 ص

كشف استطلاع لوزارة الصحة السعودية عن الرضا المتحقق من الخدمات الصحية المقدمة بالمملكة -الواقع الصحي المتدهور في منطقة جازان التي عانت كثيرا من الأخطاء الطبية، في الآونة الأخيرة.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن معدل رضا المواطنين عن الخدمات الصحية بلغ 65.8% في الربع الأول من 2018، وفقا لقائمة نتائج تقييم 40  ألف شخص لهذه الخدمات.

وبحسب الوزارة، تذيلت قائمة نتائج التقييم صحة بيشة بنسبة 52.6%، وجازان بنسبة 53.9%، فيما حصلت صحة عسير على نسبة 60% وصحة نجران على نسبة 64.2%، وهي نسب تحت معدل الوزارة.

وتصدرت القائمة صحة منطقة القصيم بنسبة 73.9%.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في «تويتر»: نشكر أكثر من 40 ألف شخص شاركوا في تقييم خدمات 500 مستشفى ومركز رعاية صحية أولية بوزارة الصحة، من خلال استطلاع رأي أعدته شركة متخصصة ومستقلة.

وعلق وزير الصحة «توفيق الربيعة» على نسبة الرضا على خدمات الصحة بقوله: ‏«نعدكم أن نعمل على رفع مستوى رضاكم».

نشكر أكثر من ٤٠ ألف شخص شاركوا في تقييم خدمات ٥٠٠ مستشفى ومركز رعاية صحية أولية بوزارة الصحة، من خلال استطلاع رأي قامت به شركة متخصصة ومستقلة.
هدفنا أن نرفع من مستوى رضاكم. pic.twitter.com/4MYtwmAyoH

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) July 2, 2018

 

وشهدت منطقة جازان، مؤخرا، كثيرا من الأخطاء الطبية، إضافة إلى عدم وجود مستشفى متخصص للنساء والولادة واحتراق مستشفى جازان العام وتعثر مبنى مستشفى العارضة وشح الكوادر الطبية بمستشفى بني مالك العام.

هذا فضلا عن تدني الخدمات الصحية في عدد من مستشفيات المنطقة وهجرة الكثير من الأهالي لخارج المنطقة بحثا عن العلاج الذي لا يتوفر في جازان.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

صحة جازان السعودية وزارة الصحة السعودية محمد كوثراني