10 ملايين ريال مكافأة لموظفي ديوان المراقبة السعودي

الأربعاء 4 يوليو 2018 10:07 ص

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بصرف 10 ملايين ريال سعودي مكافأة تشجيعية لـ353 من منسوبي ديوان المراقبة العامة لتميزهم المهني في تنفيذ مهامهم خلال العام المالي الماضي.

وكشف المنسوبون عن صرف مبالغ من قبل بعض الجهات الـمشمولة برقابة الديوان دون سند نظامي، أو عدم متابعة تحصيل بعض الإيرادات الـمستحقة للخزينة العامة للدولة وتفويت بعض الحقوق بما يخالف مقتضى الأنظمة والتعليمات، وقد بلغ مجموع ما تم الكشف عنه خلال العام المالي المذكور نحو 8 مليارات و300 مليون ريال.

وتمثل هذه المكافأة دعماً قوياً للنتائج الإيجابية التي حققها الديوان في الأنشطة الرقابية الـمتعددة التي يمارسها وفقاً لاختصاصه في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء، الهادفة إلى المحافظة على الـمال العام، وحماية الـمكتسبات الوطنية والـممتلكات العامة.

بدوره، رفع رئيس ديوان المراقبة العامة «حسام بن عبدالمحسن العنقري»، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين باسمه ونيابة عن كل منسوبي الديوان على تفضله بالـموافقة على صرف هذه الـمكافأة التشجيعيـة السخية لأبنائه المخلصين من منسوبي الديوان ودعمه وتشجيعه الـمتواصل لهذا الجهاز الرقابي.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية ديوان المراقبة العامة مكافحة الفساد محمد كوثراني