«الإندبندنت»: «الدولة الإسلامية» يعيد تجميع صفوفه ويعاود الظهور بسوريا

الأربعاء 4 يوليو 2018 10:07 ص

ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن تنظيم «الدولة الإسلامية» بدأ يعيد تجميع صفوفه، ويعاود الظهور بهدوء في سوريا من خلال شن هجمات عسكرية وإقامة قواعد له.

وقال مصادر، إن «الدولة الإسلامية» يملك الآن ما بين 8000 و10000 مقاتل في سوريا والعراق، وإن الهجمات الأخيرة في البلدين تظهر أن التنظيم يحاول تجميع صفوفه من جديد، حسب الصحيفة.

وأشارت المصادر، إلى أن زعيم التنظيم «أبوبكر البغدادي» قد يكون متواجدًا في مدينة القائم بالعراق وأن مساعديه مع مقاتليهم يحاولون الآن الانتشار في المناطق التي طردوا منها في العراق وسوريا بعد هزيمة التنظيم في كلا البلدين العربيين.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك نزاعات ومنافسات حادة بين مختلف الفصائل في الرقة ومناطق أخرى، وأن تلك المنافسات ستشتد مع احتمال بدء وصول أموال إعادة الإعمار من السعودية والإمارات، لافتة -أيضًا- إلى الخلافات بين الميليشيات الحليفة لـ«بشار الأسد» ورغبة روسيا في حل معظم تلك الميليشيات.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى الخسائر المادية والبشرية التي منيت بها القوات الروسية على أيدي تنظيم «الدولة» في الآونة الأخيرة خاصة في مدينتي الميادين ودير الزور الغنية بالنفط.

وقال مسؤول أمني غربي: «استخدم تنظيم الدولة الإسلامية عددًا كبيرًا من السيارات التي تعمل في مختلف الأماكن والتضاريس، والتي حصل عليها أخيرًا في هجوم بدير الزور استمر لأكثر من ساعة خسر فيه أكثر من 40 مقاتلًا.. والحقيقة أن استعداد التنظيم لتحمل هذه الخسائر البشرية يعني أنه لا يعاني من أي نقص بالقوة البشرية».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا داعش تنظيم الدولة عودة داعش الإندبندنت