«المحامين» المصرية تشطب 26 ألف عضو بينهم رموز معارضة

الأربعاء 4 يوليو 2018 11:07 ص

أحالت نقابة المحامين المصرية، 26 ألف محامي من بينهم رموز معارضة إلى جدول غير المشتغلين، ما يعني شطبهم من القيد بالنقابة.

وقال المتحدث باسم النقابة «مجدى عبدالحليم»، إن «النقابة أحالت محامين من الإخوان، وحلفائهم وآخرين منتمين لتيارات سياسية لم يسددوا اشتراكاتهم عن عام 2016، حتى 1 يوليو/تموز الجاري، إلى جدول غير المشتغلين نهائيا».

وأوضح أن أبرز الأسماء التى شملها الشطب «أيمن نور ومحمد البرادعي، وحازم صلاح أبوإسماعيل، وممدوح إسماعيل، وصبحى صالح، وعدد من محامي الإخوان وحلفائهم، الذين غادروا البلاد بعد 30 يونيو/حزيران 2013، ولم يمارسوا المهنة ولم يسددوا اشتراكاتهم»، موضحا أن القرار شمل 26 ألف محامي تقريبا.

وأضاف أنه «وفقا للقانون أرسلت النقابة خطابا للذين لم يسددوا اشتراكاتهم، لإنذارهم بسداد اشتراكاتهم، وتم شطبهم تلقائياً من جداول المشتغلين بالنقابة».

وذكر أن «المادة 170 من قانون المحاماة تعطي للمحامين مهلة سنتين لسداد الاشتراكات، وإذا تخلفوا يتوجب شطبهم من جدول المشتغلين».

ويقبع عدد كبير من المحامين المصريين المعارضين في السجون منذ الانقلاب على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب في يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر نقابة المحامين المصريين فصل نهائي