هل يصبح «غوارديولا» مدرب الأرجنتين الجديد؟

الأربعاء 4 يوليو 2018 11:07 ص

ما تزال صدمة الخروج من منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، تلقي بظلالها على الشارع الكروي الأرجنتيني، وتثير الكثير من التكهنات حول مستقبل المدرب الحالي «خورخي سامباولي»، ومن سيخلفه في القيادة الفنية والتدريبية لراقصي التانغو.

وودع المنتخب الأرجنتيني منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، من دور الـ16، بعدما خسر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4، بعدما وجد صعوبة كبيرة في تجاوز الدور الأول باحتلاله وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط، من التعادل مع أيسلندا (1-1) والفوز على نيجيريا (2-1)، والهزيمة أمام كرواتيا (3-1).

وبدورها أوضحت قناة «TN» الأرجنتينية، أن اتحاد الكرة في بلادها يفكر في التعاقد مع الإسباني «بيب غوارديولا»، ومستعد لتقديم عرض رسمي له براتب يصل إلى 12 مليون يورو سنوياً.

وأضافت أنه حال وافق «غوارديولا» سيتكفل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بنصف راتبه والنصف الثاني تتكفل به القنوات التليفزيونية المالكة لحقوق بث لقاءات كرة القدم الأرجنتينية.

وأكد «TN» أن «غوارديولا» هو الوحيد القادر على إدارة منتخب يضم النجم «ليونيل ميسي» لعلاقتهما الجيدة، لكن العائق الأكبر هو رغبة الأرجنتينيين في وجود مدرب وطني يقود منتخبهم.

ومن المنتظر أن يتخلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن خدمات المدرب الحالي «خورخي سامباولي»، خاصة في ظل الخلافات بينه وبين اللاعبين عقب الخسارة أمام كرواتيا، بجانب الأنباء التي انتشرت حول فقدانه السيطرة على اللاعبين الذين لم يهتموا بتنفيذ أي من تعليماته.

تجدر الإشارة إلى أن «غوارديولا» مرتبط بعقد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حتى صيف 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غوارديولا مونديال روسيا مانشستر سيتي