«السيسي» يتعهد للإمارات بمواصلة «الإصلاح الاقتصادي» وتطوير الجهاز الإداري

الأربعاء 4 يوليو 2018 06:07 ص

أكد الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، الأربعاء، على عزمه مواصلة برنامج «الإصلاح الاقتصادي»وتطوير الجهاز الإداري للدولة، وذلك خلال استقباله وفد وزاري من دولة الإمارات.

وضم الوفد الإماراتي كلا من وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل «محمد عبد الله القرقاوي»، ووزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة «عهود بنت خلفان الرومي»، ووزير الموارد البشرية والتوطين «ناصر الهاملي»، وسفير الإمارات بالقاهرة «جمعة مبارك الجنيني».

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان له، بأن «أعضاء الوفد الوزاري الإماراتي ناقشوا مع السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة بين القاهرة وأبوظبي، وتبادل الخبرات وقصص النجاح في مؤسسات العمل الحكومي».

وبحسب البيان، فقد شدد «السيسي» أمام الوفد الإماراتي على «مواصلة برنامح الإصلاح الاقتصادي، وتحدث عن حتمية تطوير الجهاز الإداري للدولة المصرية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري، وتعزيز جودة الحياة والارتقاء بمستواها في مصر».

وكانت مصادر حكومة مصرية قد أشارت إلى أن «السيسي» يخطط للاستغناء عن ملايين الموظفين العموميين، الذين يراهم «عالة» على الجهاز الإداري للحكومة، مما يثير المخاوف من موجة بطالة عنيفة تضرب البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ش.أ

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات عبدالفتاح السيسي محمد بن زايد القاهرة وفد إماراتي الإصلاح الاقتصادي