بلجيكا.. تواصل التحقيقات في «اعتداء عنصري» على فتاة سلمة

الخميس 5 يوليو 2018 10:07 ص

قال مسؤول أمني في منطقة «أندرلويس» البلجيكية، التي تعرضت فيها فتاة مسلمة لاعتداء جسدي ولفظي، إن التحقيقات في القضية لا تزال مستمرة.

وأوضح المسؤول الأمني أنه لن يستطيع الإدلاء بمعلومات حول الحادثة خوفا على أمن الفتاة التي تعرضت لاعتداء من قبل شخصين عنصريين، مزقا ملابسها، ورسما بأدوات حادة صلبانا على مناطق مختلفة من جسدها.

ومن جانبه، قال أحد ساكني المنطقة فضل عدم الكشف عن اسمه، «سمعت بالحادثة من الأخبار، أنا في دهشة بالغة».

وقال آخر، وهو من أصل عربي، إن المنطقة لم تشهد حادثة مماثلة من قبل، وإن «الطريق الذي كانت تعبر منه الفتاة التي تعرضت للاعتداء، ضيق للغاية ومهجور».

وأضاف أن سكان المنطقة ليس لديهم علم بالاعتداء، وأنه لم يسمع بعد بأسرة الفتاة، متوقعا أن تكون الأسرة انتقلت إلى المنطقة في وقت قريب.

وقال صاحب مطعم بمركز المنطقة، وهو أيضا من أصل عربي، إنه سمع بالحادثة من مواطن بلجيكي قدم إلى مطعمه، إلا أنه لم ير صحفيا جاء إلى المنطقة، ولا تدابير أمنية اتخذت إثر الحادثة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤولون في الشرطة إن فتاة مسلمة تعرضت لاعتداء جسدي ولفظي من قبل شخصين في قضاء «أندرلويس»، على بعد 60 كلم، جنوب العاصمة بروكسل، حسب وكالة أنباء «بيلغا» البلجيكية الرسمية.

وأضاف المسؤولون أن الشخصين الذين اعتديا على الفتاة المسلمة، اعترضا طريقها ومزقا حجابها وملابسها.

وبينوا أن المهاجمين سحلوا الفتاة على الأرض بعد أن حاولت الفرار منهما، وشتماها بعبارات عنصرية، ورسما صلبانا على بطنها ورجليها ومناطق مختلفة من جسدها، قبل أن يلوذا بالفرار.

  كلمات مفتاحية

بلجيكا اعتداء عنصري فتاة مسلمة إسلاموفوبيا

الشرطة البلجيكية توقف شخصين يشتبه باعتدائهما على فتاة مسلمة