المعارضة السورية بدرعا تتبنى قتل 30 من قوات «الأسد»

الخميس 5 يوليو 2018 01:07 ص

أعلنت المعارضة السورية، الخميس، عن تمكنها من قتل أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام السوري، بينهم ضباط، غرب مدينة درعا جنوبي البلاد.

وقال قائد عسكري في الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة، إن المعارضة تصدت لهجوم من قبل القوات الحكومية الموالية لـ«بشار الأسد»، على جبهة القاعدة الجوية، غرب مدينة درعا وقتلت أكثر من 30 عنصراً بينهم أربعة ضباط، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ).

واتهم القائد العسكري، دون الإفصاح عن هويته، قوات النظام باستخدام سياسة الأرض المحروقة في هجومها، حيث قصفت درعا بأكثر من 400 صاروخ خلال 24 ساعة الماضية وشنت أكثر من 350 غارة جوية على صيدا وطفس والنعيمة والطيبة وتصيب في ريف درعا الشرقي والغربي.

وأكد القائد العسكري أن «الطائرات الحربية الروسية قصفت مخيما للنازحين في المنطقة الحرة على الحدود السورية الأردنية قرب معبر نصيب».

من جانبه، قال مصدر عسكري يتبع للنظام، إن القوات الحكومية سيطرت على بلدة صيدا في ريف درعا الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة، وبسطت سيطرتها على أغلب كتيبة الدفاع الجوي جنوب شرق البلدة.

وأشار إلى أنه بعد سيطرة جيش النظام على بلدة صيدا والتقدم باتجاه كتيبة الدفاع الجوي أصبح أكثر من 70% من ريف درعا الشرقي تحت سيطرتهم.

وقبل أسبوعين، بدأت قوات النظام السوري بإسناد جوي روسي، عملية عسكرية للسيطرة على المناطق الخاضعة للمعارضة جنوبي سوريا، وتمكنت من التقدم في عدد من البلدات شرقي درعا.

وأسفرت العملية عن مقتل 97 مدنيا على الأقل ونزوح أكثر من 150 ألف مدني للحدود السورية الأردنية في درعا، والشريط الحدودي مع الجولان الذي تحتله (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

درعا المعارضة السورية بشار الأسد روسيا معبر نصيب