«إعلام المصريين» التابعة للمخابرات تستحوذ على قنوات «الحياة»

الخميس 5 يوليو 2018 03:07 ص

أعلنت شركة «إعلام المصريين»، التابعة لجهاز الاستخبارات المصرية، الخميس، عن استحواذها على شبكة تلفزيون «الحياة».

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة «تامر مرسي»، في تصريح صحفي، إن «إعلام المصريين ستقوم بضخ محتوى جديد مع طاقة إنتاجية كبيرة حتى تعود قنوات الحياة لسابق عهدها في مقدمة القنوات المصرية»، بحسب ما أوردته صحيفة «الشروق».

وتخضع شركة «إعلام المصريين»، لسيطرة مجموعة «إيغل كابيتال» التي تديرها وزيرة الاستثمار المصرية السابقة «داليا خورشيد»، المتزوجة من محافظ البنك المركزي المصري «طارق عامر».

وتضم مجموعة «إعلام المصريين» فى مجال الفضائيات شبكة قنوات ON والتي تضم قنوات ON E وON Live  وON Sport، وON Drama.

أما فى مجال الصحافة الإلكترونية فتضم موقع اليوم السابع والمواقع التابعة له، وموقع انفراد، وموقع دوت مصر، ودوت مصرTV، وموقع صوت الأمة، وموقع عين المشاهير.

وفى مجال الصحافة المطبوعة تضم صحف اليوم السابع، وصوت الأمة، وعين، ومجلتي «إيجيبت توداي» و«بيزنس توداي».

كما تضم عدة شركات أخرى لها ثقلها بالسوق مثل «بريزنتيشن سبورت»، كبرى شركات التسويق الرياضى والدعاية والإعلان بمصر والمنطقة، وشركة «مصر» للسينما، وشركة «سينرجي» للإنتاج، و«سينرجي» للإعلان، وشركة «أي فلاي» التي نفذت التصوير الجوي للعديد من الأحداث العامة أو الرياضية، في الفترة الأخيرة.

ومنذ العام الماضي، تعاني شبكة قنوات «الحياة» المصرية، التي كانت مملوكة لرجل الأعمال «السيد البدوي» رئيس «حزب الوفد»، مشاكل مادية، تسببت في انقطاع البث عنها جراء تراكم مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامي (حكومية).

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

المخابرات المصرية قنوات الحياة إعلام المصريين إيغل كابيتال داليا خورشيد