التغيير الرابع يظهر في مسابقات الأندية الأوروبية بالموسم الجديد

الخميس 5 يوليو 2018 07:07 ص

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، السماح للأندية المشاركة في بطوبة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، استخدام التغيير الرابع، في مباريات الأدوار الإقصائية، حال الوصول للأشواط الإضافية، خلال منافسات الموسم المقبل 2018-2019.

وأوضح «يويفا» أنه سيسمح للأندية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي بإجراء 3 تغييرات في الوقت الأصلي لكن يمكنها إجراء تغيير رابع إذا ذهبت المباراة إلى وقت إضافي.

وأضاف بأن الأندية التي تجري أقل من 3 تغييرات على مدار الدقائق 90 الأصلية سيكون بوسعها إجراء أربعة تغييرات في المجمل خلال الوقت الإضافي.

وأكمل «يويفا» في بيان رسمي: «ستدخل سلسلة من التعديلات على لوائح اللعبة حيز التنفيذ على الفور في بطولات الاتحاد الأوروبي المختلفة».

وأشارة إلى إن الأندية المشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي تستطيع وضع سبعة لاعبين بحد أقصى كبدلاء في قائمة المباراة باستثناء المباراة النهائية حيث سيكون بوسع كل فريق وضع 12 لاعبا بديلا.

وحول وسائل الاتصال الإلكترونية في المنطقة الفنية، أكد «يويفا»أن أي صورة من صور الاتصال الالكتروني ستكون مسموحة إذا كانت تتعلق مباشرة بصحة اللاعب أو سلامته أو لأسباب خططية، ولكن يمكن فقط استخدام أجهزة محمولة صغيرة في حجم راحة اليد، وأي أجهزة أخرى غير مصرح بها سيتم طرد مستخدمها من المنطقة الفنية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا الاتحاد الأوروبي تشامبيونزليغ