ريال مدريد يسمح لـ«رونالدو» بالرحيل إلى يوفنتوس.. بشرط

الخميس 5 يوليو 2018 07:07 ص

وافقت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، على رحيل نجم فريقه الأول لكرة القدم، البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن نتائج الاجتماع بين «خورخي مينديز»، وكيل أعمال «رونالدو»، و«جوزيه سانشيز»، المدير الرياضي لريال مدريد، والذراع اليمنى لرئيس النادي، «فلورنتينو بيريز»، أثمر عن الاتفاق على رحيل نجم البرتغالي عن الفريق الملكي.

وأضافت أن الاجتماع تمخض عنه احتمالان، الأول استمرار «رونالدو» مع تحسين راتبه بشكل كبير، والثاني مغادرته، فكان خيار المدير الرياضي السماح له بالمغادرة، نظرًا لعدم قدرة النادي، على تلبية طلباته المالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ريال مدريد أبلغت «مينديز»، بأنها وضعت 100 مليون يورو للسماح لـ«رونالدو» بالرحيل.

وفي نفس الإطار، سيسافر وفد رفيع المستوى من نادي يوفنتوس الإيطالي، بقيادة مديره التنفيذي «جوزيبي ماروتا» إلى العاصمة مدريد، بهدف إنهاء المفاوضات حول «رونالدو» في أقرب وقت ممكن.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتفو» الإسبانية، أن وفد نادي السيدة العجوز وصل إلى مطار باراخاس في وقت لاحق من هذا اليوم، حيث سيعقد اجتماعاً اليوم أو غداً الجمعة مع مسؤولي ريال مدريد في محاولة لإغلاق الصفقة.

وذكرت تقارير سابقة أن «رونالدو» سيحصل على 30 مليون يورو سنويًا في يوفنتوس.

ويعد «رونالدو» الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفًا في 438 مباراة، وأسهم في تتويج الملكي بـ4 بطولات في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في الدوري الإسباني، إضافة إلى عديد البطولات المحلية والعالمية.

وانضم «رونالدو»  البالغ من العمر 33 عامًا إلى ريال مدريد قادمًا من مانشستر يونايتد صيف العام 2009، مقابل مبلغ قياسي آنذاك وبلغ 94 مليون يورو.

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس ريال مدريد