فرنسا وأوروغواي.. مواجهة العقل والعضلات بربع نهائي المونديال

الجمعة 6 يوليو 2018 12:07 م

يفتتح منتخبا فرنسا وأوروغواي منافسات دور ربع النهائي من مونديال روسيا، على ملعب «نيزني نوفغورود»، بمواجهة مثيرة بين عدد من أفضل اللاعبين حول العالم.

وتأهل منتخب أوروغواي إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الأول من المجموعة «A»، برصيد 9 نقاط من الفوز في جميع مباريات على روسيا ومصر والسعودية، قبل أن يطيح بالمنتخب البرتغالي من دور الـ16 بالفوز عليه بنتيجة 2-1.

في المقابل تأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور باحتلاله المركز الأول من المجموعة «C»، برصيد 7 نقاط، من الفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك، ثم تغلب على منتخب الأرجنتيني في مباراة مثيرة بدور الـ16 انتهت بفوز الديوك الزرقاء بنتيجة 4-3.

وقدمت فرنسا مستوى متميزا خلال مبارياتها بالنهائيات؛ حيث اعتمدت على اللعب التكتيكي العقلاني، وعدم الاندفاع هجوميا؛ ما جعلها تتأخر في الفوز ببعض المباريات، لكن في النهاية كانت تحصل على مبتغاها.

وفي الجهة الأخرى، يعتمد المنتخب الأوروغوياني على قوة لاعبيه البدنية واندفاعهم هجوميا على مدار الـ90 دقيقة.

وستشكل مواجهة أوروغواي وفرنسا فرصة لصلة الرحم بين الثنائي الفرنسي «أنطوان جريزمان» و«لوكاس هيرنانديز» وزميليهما الأوروغويانيين في أتليتيكو مدريد «دييجو جودين» و«خوسيه خيمينيز» من جهة، ثم الأوروغوياني «إدينسون كافاني» مع الفرنسي «كيليان مبابي»، شريكه في هجوم باريس سان جيرمان.

لم يتعرّض أي من الفريقين للهزيمة في هذه النهائيات حتى الآن، وستعتمد كتيبة الديوك على فعالية مهاجميها مرة أخرى في سعيها إلى تمديد سلسلة انتصاراتها ضد فرق أمريكا الجنوبية، التي لم تخسر أمام أي منها في آخر 9 مواجهات ضمن نهائيات كأس العالم.

بدورهم، يستحضر الأوروغويانيون رقماً تاريخياً للإيمان بحظوظهم؛ ففي مشاركاتهم الست السابقة في دور الثمانية، لم تفشل كتيبة لا سيليستي في العبور إلى المربع الذهبي إلا في مناسبة وحيدة.

وترغب أوروغواي في مواصلة صنع التاريخ في روسيا 2018، والفوز بمباراتها الخامسة على التوالي، لكن الفريق يعرف أنه يواجه خصما صعباً للغاية.

ويتوقع أن يقدم المنتخب الفرنسي معركة تكتيكية وجسدية قوية، وهذا ما يحضر له المنتخب الأزرق، وسيكون في أوج تركيزه؛ فهو يدرك أنه سيكون من المستحيل تقريبا العودة في المباراة إذا كان الأوروغويانيون هم السبّاقين إلى التسجيل.

التشكيل المتوقع:

منتخب أوروغواي: «فيرناندو موسليرا؛ مارتين كاسيريس، خوسيه خيمينيز، دييجو جودين، دييجو لاكسالت؛ ناهيتان نانديز، لوكاس توريرا، ماتياس فيسينو، رودريجو بينتانكور؛ لويس سواريز، إدينسون كافاني أو كريستيان ستواني».

منتخب فرنسا: «هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، نجولو كانتي، بول بوجبا، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، كورنتان توليسو، أوليفييه جيرو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا أوروغواي مونديال روسيا