بربع نهائي المونديال.. البرازيل وبلجيكا في معركة تكسير العظام

الجمعة 6 يوليو 2018 12:07 م

يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره البلجيكي، على ملعب «کازان أرينا»، في إحدى قمم مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا.

وتأهلت البرازيل إلى هذا الدور بعدما تصدرت ترتيب المجموعة «E»، برصيد 7 نقاط من التعادل مع سويسرا والفوز على كوستاريكا وصربيا، قبل أن تتجاوز عقبة المكسيك في دور الـ16 بالفوز عليها بنتيجة 2-0.

وشق المنتخب البلجيكي طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «G»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في كل مبارياته أمام كل من تونس وبنما وإنجلترا، وحقق فوزاً مثيراً وقاتلاً على اليابان بدور الـ16 بنتيجة 3-2.

وكان من المتوقع أن يكون منتخب البرازيل هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في البطولة، فقد جرت العادة أن تقدم كتيبة السيليساو عروضاً حافلة بالفرجة والأهداف، لكن ممثل أمريكا الجنوبية اكتفى حتى الآن بتسجيل 7 أهداف ليحتل مؤقتاً المركز الخامس في ترتيب المنتخبات الأكثر تهديفاً في البطولة، ومتخلفاً بخمسة أهداف كاملة عن المتصدر، ألا وهو منتخب بلجيكا.

بتسجيلهم 12 هدفاً وتلقيهم أربعة أهداف، يمثل الشياطين الحمر قوة هجومية خطيرة، ستقابل أقوى خط دفاع، وهو الدفاع البرازيلي الذي استطاع الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 310 دقيقة ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد، ليكون بذلك أفضل خط دفاع في البطولة حتى الآن.

ويدرك المنتخب البرازيلي أنه يشرف على خوض معركة، وهو مستعد لها، في ظل غياب «كاسيميرو»، لكن «فيرناندينيو» يعتبر  أيضاً لاعب وسط متكامل يستطيع تعويضه.

وتعتبر هذه المباراة واحدة من الفرص الأخيرة للتألق في المستوى العالي للجيل الحالي للمنتخب البلجيكي، الذي يضم لاعبين يعتبرون الأفضل في تاريخ كرة القدم البلجيكية.

ويضم التشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل كلا من: «أليسون؛ فاجنر، تياجو سيلفا، ميراندا، فيليبي لويس (مارسيلو)؛ فيرناندينيو، باولينيو، ويليان، فيليبي كوتينيو، نيمار؛ جابرييل جيسوس».

فيما يتوقع أن يشمل تشكيل منتخب بلجيكا كلا من: «ثيبو كورتوا؛ يان فيرتونجين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، ناصر الشاذلي، توماس مونييه؛ مروان فيلايني، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب البرازيل منتخب بلجيكا مونديال روسيا 2018 تشكيل متوقع ربع النهائي تعادل فوز