فرنسا تطيح بأوروغواي وتصبح أول المتأهلين لنصف نهائي المونديال

الجمعة 6 يوليو 2018 04:07 ص

نجح منتخب فرنسا في شق طريقه إلى الدور نصف النهائي من مونديال روسيا، بعدما فاز على منتخب أوروغواي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «نيزني نوفغورود»، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وتأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور باحتلاله المركز الأول من المجموعة «C»، برصيد 7 نقاط، من الفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك، ثم تغلب على منتخب الأرجنتيني في مباراة مثيرة بدور الـ16 انتهت بفوز الديوك الزرقاء بنتيجة 4-3.

وافتقد منتخب أوروغواي لأحد أهم عناصره وأسلحته الهجومية، الهداف «إيديسون كافاني»، الذي لم يتعافى من الإصابة التي لحقت به خلال مواجهة منتخب البرتغال، بدور الـ16.

وعانى لاعبو فرنسا وأوروغواي، من غزو الحشرات، لملعب «نيزني نوفغورود».

 ففي الدقيقة 17، ركز مخرج المباراة على لقطة طريفة، بطلها حارس المرمى الفرنسي، «هوجو لوريس»، الذي دخلت حشرة إلى فمه أثناء توجيه رفاقه، ليلفظها على الفور، والغضب يرتسم على ملامح وجهه.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل عند الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، عن طريق مدافعه «رافايل فاران»، بعدما حول كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها زميله «أنطوان غريزمان»، إلى داخل الشباب على يمين حارس أوروغواي.

وعند الدقيقة 61 من الشوط الثاني، عاد «غريزمان» ليظهر في الصورة من جديد، لكن هذه المرة كمسجل للأهداف، بإحرازه الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي، من تسديدة بعيدة وغير متوقعة، سكنت الشباك الأوروغويانية، بعد خطأ ساذج من الحارس «فرناندو موسليرا».

وبات «غريزمان» أصبح أول لاعب فرنسي يسجل ويصنع في مباراة إقصائية بكأس العالم منذ «باتريك فييرا» بمونديال 2006 أمام إسبانيا.

وشهدت المباراة تحقيق نجم منتخب فرنسا الشاب، «كيليان مبابي»، إنجازا جديدا بمشاركته في المباراة رقم 20 دوليا؛ حيث بات أصغر لاعب فرنسي يصل لهذا الرقم وهو في سن الـ19 عاما و198 يوما.

وكسر «مبابي» بهذا الإنجاز الرقمي ما وصل إليه «كريم بنزيما» مهاجم ريال مدريد الذي وصل لمباراته الدولية 20 بقميص فرنسا ببلوغه 21 عاما و54 يوما.

وسيواجه منتخب فرنسا، في دور نصف النهائي، الثلاثاء المقبل، الفائز من مواجهة البرازيل وبلجيكا، التي تقام في وقت لاحق من مساء اليوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا أوروغواي مونديال روسيا