رسميا.. سان جيرمان يتعاقد مع العنكبوت الإيطالي «بوفون»

الجمعة 6 يوليو 2018 06:07 ص

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الجمعة، تعاقده مع الحارس الإيطالي «جيانلويجي بوفون» لمدة موسم واحد، مع إمكانية التجديد لموسم آخر، في صفقة انتقال بالمجان، بعدما انتهى عقده مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.

ولم يكشف سان جيرمان عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن تقارير سابقة تحدثت أن «بوفون» سيحصل على 7 ملايين يورو.

وأبدى «بوفون»، في تصريح للموقع الرسمي لباريس سان جيرمان، سعادته بالانتقال إلى النادي الفرنسي، لافتا إلى أنه سيغادر بلده للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

وأضاف: «فقط هذا المشروع الطموح يمكن أن يقودني إلى اتخاذ مثل هذا القرار، وأشكر النادي، والرئيس على ثقتهما؛ لأنني تابعت تقدم الفريق المذهل خلال السنوات الأخيرة، وأعرف أحلام باريس سان جيرمان، وكل أولئك الذين يشجعونه».

وواصل: «سأقدم كل طاقتي وخبرتي وتعطّشي لتحقيق النجاح لمساعدة ناديي الجديد على تحقيق الأهداف الكبيرة التي وضعها لنفسه مع زملائي في الفريق ومشجعينا، وسنشارك مشاعر رائعة في بارك دي برينس، وفي جميع المراحل التي ستمثل باريس، وهذه المدينة الرائعة تستحق أن ترى في يوم من الأيام ناديها في قمة كرة القدم الدولية».

من جهته علق رئيس سان جيرمان، القطري «ناصر الخليفي»: «نشعر جميعا بالفخر الكبير بالترحيب بجيانلويجي بوفون في عائلة باريس سان جيرمان. إن قوّة حياته المهنية، إضافة إلى شخصيته الطموحة والموحدة والأنيقة، كل ذلك يجعله واحدا من أكثر لاعبي كرة القدم في العالم احتراما وإعجابا».

وأكمل «الخليفي»: «بوفون في عمر الـ40 عاما، لكن ما زال شغفه بكرة القدم كبيرا، ووجد في مشروعنا المكان المثالي لوضع أهداف عالية للغاية مع مرور خبرته، وسيرحب أنصارنا ببوفون بكل الحماس، والحب الذي يستحق».

وبدأ «بوفون» مشواره مع نادي بارما صيف 1994، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس صيف 2001، في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية 52.88 مليون يورو، جعلته الحارس الأغلى في العالم حتى الآن.

ودافع «بوفون» عن عرين يوفنتوس في 655 مباراة في مختلف البطولات، بمجموع 58.709 دقيقة، استقبل خلالها 518 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 310 مباراة، وتلقى البطاقة الصفراء 10 مرات والحمراء 5 مرات.

ونال «بوفون» مع يوفنتوس الدوري الإيطالي 9 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات، كما حصد معه دوري الدرجة الثانية مرة واحدة، وتم اختياره أفضل لاعب في أوروبا عام 2003.

كما يمتلك «بوفون» مع بارما 3 بطولات هي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي، بجانب كأس العالم مع منتخب إيطاليا 2006.

  كلمات مفتاحية

بوفون يوفنتوس باريس سان جيرمان

بعد «كاسياس» و«تشيك».. «بوفون» يتقدم بين ملوك الشباك النظيفة بـ45 مباراة

رسميا.. بوفون يعود لحماية عرين يوفنتوس حتى صيف 2020