بلجيكا تطيح بأحلام السامبا وتواجه فرنسا بنصف نهائي المونديال

الجمعة 6 يوليو 2018 08:07 ص

حقق المنتخب البلجيكي فوزا صعبا على نظيره البرازيلي (السامبا)، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «کازان أرينا»، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمونديال روسيا.

وشق المنتخب البلجيكي طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «G»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في كل مبارياته أمام تونس وبنما وإنجلترا، وحقق فوزاً مثيراً وقاتلاً على اليابان بدور الـ16 بنتيجة 3-2، قبل أن يتجاوز عقبة البرازيل ويضرب موعداً مع فرنسا في نصف النهائي.

في بداية المباراة، التقط لاعبو البرازيل وبلجيكا، صورة لمكافحة العنصرية؛ حيث وقفوا أمام لوحة مكتوبا عليها: «قل لا للعنصرية».

وسيطر المنتخب البرازيلي على معظم مجريات المباراة، وهاجم بشكل مكثف وحاصر منتخب بلجيكا في نصف ملعبه، بينما اعتمد الأخير على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 13، نجح منتخب بلجيكا في التقدم بهدف للمدافع «فيرناندينو» في مرماه من كرة عرضية تحولت داخل الشباك البرازيلية.

وسجل «دي بروين» الهدف الثاني لبلجيكا أمام البرازيل من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بعد هجمة مرتدة منظمة بقيادة «روميلو لوكاكو»، عند الدقيقة 31.

واستطاع «ريناتو أوجستو» أن يسجل الهدف الأول لمنتخب البرازيل في الدقيقة 75، بعد أن استقبل كرة من «كوتينيو» على رأسه أسكنها شباك الحارس «تيبو كورتوا».

وسيفقد منتخب بلجيكا، جهود نجمه «توماس مونييه»، خلال المباراة المقبلة، بعدما حصل على البطاقة الصفراء، ليتأكد غيابه عن المواجهة المقبلة، بسبب تراكم البطاقات.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الفرنسي، في افتتاح منافسات دور نصف النهائي، الثلاثاء المقبل، على ملعب «كريستوفسكي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلجيكا البرازيل مونديال روسيا