«نجوى كرم» تعلق على الحفلات الغنائية بالسعودية.. ماذا قالت؟

السبت 7 يوليو 2018 07:07 ص

قالت المطربة اللبنانية «نجوى كرم»، إن الحفلات التي جرت حديثا في السعودية والتي أحياها عدد من الفنانين تفرحهم أولا كفنانين.

وأوضحت أنها ستطل قريبا في أهمّ المهرجانات في «بلدنا الثاني» السعودية مع الشعب «الذي أعطانا الكثير من استماعه وانتباهه»، وفقا لـ«العربية.نت».

وأضافت أن بين يديها 3 أغنيات ستطلق واحدة منها في الفترة المقبلة، دون أن تحدّد تاريخا لذلك.

وأكدت أنها تهوى الأغنيات الخليجية والمصرية والعربية عموما، وهي تربّت على تلك الأغنيات لكنها عادت وأوضحت أن اختصاصها هو اللون اللبناني، لأنها لبنانية وتتقن جيداً لهجة بلدها لذلك تكون واثقة بما تقدمه للناس ضمن هذا اللون.

وتطرقت إلى اللحن المفترض أن تأخذه من الفنان «حسين الجسمي»، فقالت إنها جاءت فكرة أغنية لها يلحنها «الجسمي» بعد أن طلبت ذلك منه «ووعدنا الناس بذلك حين كنا في دبي مؤخراً ثم لم تحصل أي خطوة بعدها».

وأوضحت أنها لا تحب إحراج «الجسمي»، متمنية أن تحصل على اللحن قريباً، وهي تُقدّر الانشغالات الكثيرة لهذا الفنان وهو ما حال دون لقائهما مجدداً، لكنها رأت أن اللقاء سيحصل إذا توفّرت النيّة لذلك و«سيكون لي الشرف بأخذ لحن من حسين الجسمي».

ويقود ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» ما يسميه «انفتاحا» داخل المجتمع السعودي لـ«التحرر من القيود الدينية والاجتماعية»، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وقيادة المرأة للسيارة، وافتتاح دور السينما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحفلات الغنائية نجوى كرم