مونديال 2018.. إنجلترا والسويد في رحلة العودة إلى مربع الكبار

السبت 7 يوليو 2018 12:07 م

يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويدي، السبت، على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور باعتباره وصيف المجموعة «G»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بنما وتونس والخسارة أمام بلجيكا، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكولومبي بركلات الجزاء الترجيحية بدور الـ16.

وكان المنتخب السويسري قد تأهل إلى هذا الدور باحتلاله وصافة المجموعة «E»، برصيد 5 نقاط، من التعادل مع البرازيل وكوستاريكا والفوز على صربيا، قبل أن يهزم سويسرا بنتيجة 1-0 بدور الـ16.

بالنسبة إلى المنتخب السويدي، فإنه في حال تجاوز ربع النهائي، ستكون هذه المرة الأولى منذ نسخة الولايات المتحدة 1994 التي يبلغ فيها المربع الذهبي، عندما حل الفريق في المركز الثالث.

أما المنتخب الإنجليزي فيعود أخر ظهور له في نصف النهائي إلى نسخة إيطاليا عام 1990 عندما حلّوا في المركز الرابع.

وسيستعد المنتخب السويدي خدمات «سيباستيان لارسون» بعد الإيقاف، ولكنه سيفتقد لخدمات أبرز لاعبي خط الدفاع «ميكايل لوستيج» نتيجة تلقيه إنذارين في المباريات السابقة.

ومن غير المتوقّع أن تشهد خطة المدرب «يان أندرسون» تغييراً كبيراً بالنظر إلى أنها كانت ناجحة حتى الآن، حيث سيتم التركيز على رص الصفوف الدفاعية واستغلال الهجمات المرتدة لخلق الفرص التهديفية.

على الجانب الأخر، يأمل المنتخب الإنجليزي في مواصلة عروضه المميزة بالنسخة الحالية، ولكنه سيكون على حذر شديد من الأدوار الإقصائية، التي يرتبط معها بذكريات سيئة.

والتقى هذان المنتخبان 23 مرة في السابق، فاز كل منهما بسبع مواجهات وانتهت تسعة بالتعادل.

التشكيل المتوقع

منتخب السويد: «روبين أولسن؛ إيميل كرافث، فيكتور ليندولف، أندرياس جرانكفيست، لودفيج أوجوستينسون؛ فيكتور كلايسون، سيباستيان لارسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج؛ ماركوس بيرج، أولا تويفونين».

منتخب إنجلترا: «جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ رحيم ستيرلينج، هاري كين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السويد إنجلترا مونديال روسيا