القادسية السعودي يلغي عقد لاعب سوري مؤيد لـ«الأسد»

السبت 7 يوليو 2018 01:07 ص

ألغى نادي القادسية السعودي لكرة القدم، عقد حارس المنتخب السوري «إبراهيم عالمة»، بعد أيام من التوقيع معه، والضغط المتواصل من قبل ناشطين سعوديين، لتأييده لنظام «بشار الأسد» بشكل مطلق.

وذكر النادي في بيان رسمي، أنه تم إلغاء عقد «عالمة» بشكل ودي بين الطرفين.

وكان نادي الشباب السعودي ألغى عقد «عالمة»، بعد التوقيع معه بأيام في العام الماضي، للسبب نفسه.

وتسبب «عالمة» خلال مشاركته بالمعسكر التدريبي لمنتخب بلاده في النمسا، بحادثة أثارت جدلا بعد التوقيع مع القادسية، إذ تنبه إلى وجود أحد المشجعين يحمل علم «الثورة» السورية، فتوجه إليه مطالبا إياه بإزالته.

وأصر المشجع على رفع العلم، ما دفع «عالمة» إلى شتمه بعبارة «حيوان»، ليرد عليه الأخير بأنه ليس في سوريا، ولا يمكنه إجباره على إنزال العلم.

وتدخل الكادر الفني للمنتخب السوري لإبعاد «عالمة» الذي انتقل إلى نادي القادسية السعودي، بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة «تركي آل الشيخ».

واستعرض مغردون أرشيف «إبراهيم عالمة»، أبرز الرياضيين المؤيدين للنظام السوري، الذي ظهر مسلحا إلى جانب ميليشيات موالية للنظام في وقت سابق، وكان قد صرح قبل أشهر، أن «كلمة حافظ، نجل بشار الأسد، ساهمت في رفع (الأدرينالين) لدى بقية اللاعبين، وتحفيزهم على بذل عطاء أكبر في المستطيل الأخضر».

بينما أفادت صحف سورية، ان إدارة نادي الشباب السعودي أوقفت قبل نحو عام صفقة انتقال «عالمة»؛ بسبب مواقفه السياسية، حيث كان، قبل انتقاله إلى القادسية، كان يحرس مرمى سباهان أصفهان الإيراني.

  كلمات مفتاحية

نادي سعودي نادي القادسية السعودية إبراهيم عالمة المنتخب السوري