القوات الصومالية تستعيد السيطرة على مقر وزارة الداخلية

السبت 7 يوليو 2018 02:07 ص

استعادت قوات الأمن الصومالية، السبت، السيطرة على مقر وزارة الداخلية في العاصمة مقديشو، بعد نحو ساعة من الاشتباكات المتقطعة مع مسلحين هاجموا المبنى.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصدر أمني (لم تسمه)، قوله إن «القوات الخاصة قتلت المهاجمين الثلاثة الذين تسللوا إلى مقر الوزارة، بعد هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف المبنى الذي يضم وزارتي الداخلية والأمن».

وأضاف المصدر أن «المهاجمين الثلاثة اقتحموا المقر وأطلقوا النار والقنابل اليدوية بشكل عشوائي، قبل أن تقضي عليهم القوات الحكومية وتنقذ عشرات الموظفين من موقع الهجوم».

ولم تصدر السلطات الحكومية أي تعليق على الهجوم المزدوج الذي استهدف المبنى، إلا أن مصادر أمنية كشفت في وقت سابق عن مقتل 10 أشخاص بينهم جنود حكوميون، وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت حركة «الشباب» على موقع «صومال ميمو» التابع لها مسؤوليتها عن الهجوم.

يشار إلى أن «البرلمان الأوروبي» اتهم ، قبل يومين، كلا من السعودية والإمارات بزعزعة استقرار الصومال، معربا عن قلقه بشأن الوضع السياسي في البلاد بسبب مصالح أجنبية.

وطالب البرلمان الإمارات بشكل خاص بالوقف الفوري لزعزعة استقرار الصومال واحترام سيادته ووحدة ترابه، مشددا على أن موقف الصومال من الأزمة الخليجية حرمها من مساعدات إماراتية وسعودية.

وأضاف البرلمان الأوروبي أن قطع المساعدات أضعف قدرة الحكومة الصومالية على دفع أجور قوات الأمن.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

قوات خاصة وزارة الداخلية الصومالية اشتباكات متقطعة مسلحون تسلل قنابل يدوية هجوم انتحاري