إنجلترا تتأهل لنصف نهائي المونديال بالفوز على السويد

السبت 7 يوليو 2018 04:07 ص

حجز المنتخب الإنجليزي مقعدا له بالمربع الذهبي من كأس العالم لكرة القدم 2018، بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره السويدي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور باعتباره وصيف المجموعة «G»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بنما وتونس والخسارة أمام بلجيكا، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكولومبي بركلات الجزاء الترجيحية بدور الـ16.

وواصل المنتخب الإنجليزي استخدام سلاحه الفتاك خلال منافسات المونديال، وافتتح النتيجة عن طريق «هاري ماجواير» الذي حول كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك السويدية عند الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

ويعد هذا الهدف الثامن من أصل 10 أهداف سجلها المنتخب الإنجليزي خلال المونديال، عن طريق الكرات الثابتة التي يعتمد عليها المدرب «ساوثجيت».

وبات «ماجواير» رابع لاعب في تاريخ إنجلترا، يسجل أول أهدافه الدولية مع المنتخب، في الأدوار الإقصائية للمونديال، وقد سبقه لهذا الأمر ثلاثة لاعبين، وهم «ألان مولري، وريو فيرديناند، ودافيد بلات».

وفي الشوط الثاني، عزز «ديلي آلي» تقدم منتخب الأسود الثلاثة، بعدما أحرز الهدف الثاني من ضربة رأسية حول بها كرة عرضية من أحد زملائه إلى داخل المرمى.

وبهدف «آلي»، أصبح المنتخب الإنجليزي أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف عن طريق الرأسيات، في المونديال الروسي، حتى الآن، بواقع 5 أهداف.

كما عادل المنتخب الإنجليزي، أكثر رصيد تهديفي له، في نسخة واحدة في المونديال، حيث سجل 11 هدفا حتى الآن في البطولة، معادلا رقمه في مونديال إنجلترا 1966، عندما فاز باللقب.

وبات «آلي» ثاني أصغر لاعب، يسجل لمنتخب إنجلترا في كأس العالم، حيث يبلغ عمره حاليا 22 عاما و87 يوما، بعد «مايكل أوين»، الذي سجل  في مرمى رومانيا، خلال نهائيات 1998، عندما كان عمره 18 عاما و190 يوما.

وبهذا الفوز يتأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور نصف النهائي، حيث سيلتقي مع الفائز من مواجهة منتخبي روسيا وكرواتيا.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الإنجليزي إلى المربع الذهبي، منذ نسخة عام 1990 بإيطاليا، عندما احتل المركز الرابع.

  كلمات مفتاحية

ديلي آلي إنجلترا السويد مونديال روسيا