«الحوثيون» يعتقلون 70 شخصا بتهمة التخابر مع تحالف السعودية

السبت 7 يوليو 2018 06:07 ص

شنت جماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن حملة اعتقالات طالت نحو 70 شخصا في محافظة الضالع وسط البلاد، وذلك بتهمة التخابر مع الحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية.

وذكر الجيش اليمني على موقعه «26 سبتمبر»، مساء السبت، أن «ميليشيا الحوثي الانقلابية تنفذ حملة اعتقالات ومداهمة لمنازل المواطنين والمارة بالطرقات لليوم الثالث على التوالي في مديريتي جبن، ودمت شمال شرقي الضالع».

وأضاف أن «الميليشيا اختطفت ما يقارب 70 مواطنا منهم من تم اعتقالهم في النقاط أثناء سفرهم إلى الضالع وعدن، والبقية تم اعتقالهم أثناء تنفيذ حملة مداهمة منازل المواطنين في مديريتي جبن ودمت»، مؤكدا أن «الاعتقالات تنفذ بتهمة التخابر مع قوات الشرعية ودول التحالف العربي».

وأوضح أن «بعض المواطنين المختطفين جرى نقلهم إلى سجون الميليشيا الحوثية في محافظة ذمار».

يذكر أن القوات الحكومية تسيطر منذ 25 مايو/أيار 2015 على 7 مديريات في محافظة الضالع التي تمثل همزة الوصل بين محافظات الشمال والجنوب في اليمن، في حين لا يزال «الحوثيون» يسيطرون على مديريتين.

ومنذ 2014، يشهد اليمن حربا بين «الحوثيين» والقوات الموالية للحكومة، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن «الحوثيون» من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون أنصار الله التخابر مع السعودية التحالف العربي الحكومة اليمنية اعتقالات