فندق «بلازا»: علما السعودية وقطر يرفرفان جنبا إلى جنب

الأحد 8 يوليو 2018 06:07 ص

نفى فندق «بلازا» الشهير في ولاية نيويورك الأمريكية، ما تم تداوله عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، حول إنزال العلم السعودي من أمام واجهته، وقال إنه يرفرف بجوار علم قطر.

وقالت إدارة الفندق في تغريدات بالإنجليزية والعربية، قائلة: «نود أن ننفي كل ما تم تداوله مؤخرا بخصوص إنزال العلم السعودي من واجهة فندق بلازا وما له من أبعاد سياسية».

وأضافت: «السبب الرئيسي كان الاستعداد للاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي بتاريخ الرابع من يوليو/تموز».

وتابعت: «هذا وقد أعيدت أعلام الفندق، بما في ذلك العلم السعودي، وسوف تطير جنبا إلى جنب مع علم دولة قطر»، على حد تعبيرها.

هذا وقد أعيدت أعلام الفندق، بما في ذلك العلم السعودي ، وسوف تطير جنبا إلى جنب مع علم دولة قطر.

— The Plaza Hotel (@ThePlazaHotel) July 6, 2018

 

وقبل أيام، اتفقت قطر على شراء فندق «بلازا»، أحد أبرز الأيقونات المعمارية في مدينة نيويورك، مقابل نحو 600 مليون دولار، لتضيف إلى محفظة عقاراتها الفاخرة عقارا كان يملكه في الماضي الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وتعتبر صفقة «بلازا» أكبر استثمار قطري في سوق العقارات الغربي، منذ بداية الحصار عليها.

وكان «ترامب» قد اشترى فندق «بلازا» عام 1988، لكنه اضطر لبيعه لمجموعة من المستثمرين من بينهم رجل الأعمال السعودي الأمير «الوليد بن طلال» قبل أكثر من عقدين من الزمن كجزء من إجراءات الإفلاس الذي تعرض له.

وظل الأمير «الوليد» يمتلك أقلية الأسهم في الفندق حتى إجراء الصفقة القطرية.

واستضاف فندق «بلازا» العديد من الشخصيات البارزة والتاريخية على مدار عمره، بما في ذلك فرقة «البيتلز»، والمغنية «مارلين ديتريش» التي أدت عرضا لها هناك، كما كان موقع زواج «ترامب» من زوجته السابقة «مارلا مابلز» في عام 1993.

وظهر الفندق في عدد من الأفلام الأمريكية العالمية، بما في ذلك فيلم «شمال الشمال الغربي» (إنتاج 1959)، وفيلم «عبير امرأة» (إنتاج 1992)، وفيلم دراما العصابات «ملك نيويورك» (إنتاج 1990).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فندق بلازا علم السعودية علم قطر ترامب يوم الاستقلال