ناشطون: «العربية» كشفت انحيازها للصهاينة بإذاعة فيلم «نكبة اليهود»

الأحد 8 يوليو 2018 12:07 م

شن ناشطون عرب، هجوما حادا على فضائية «العربية»، بعد إذاعتها الجزء الأول من فيلم وثائقي بعنوان «النكبة»، وصفه الناشطون، بأنه يحكي «نكبة اليهود»، ويعرض القضية الفلسطينية من وجهة النظر الإسرائيلية.

واستنكر الناشطون، في تغريدات على موقع «تويتر»، تسمية الفيلم بـ«النكبة»، وقالوا إن ما جاء فيه يدين الفلسطينيين.

وتعجب الناشطون من الصمت تجاه إذاعة الفيلم الوثائقي، وقالوا إنه لو كانت «الجزيرة» أذاعت مثل هذه الرؤية لقامت الدنيا ولم تقعد.

الإعلامي «تامر المسحال»، وصف إذاعة الفيلم بـ«المؤسف والمخزي».

من المؤسف بل من المخزي أن قناة عربية وتحمل اسم العربية تبث فيلما وثائقيا عن نشأة دول الكيان الاسرائيلي واحتلال فلسطين يتبنى الرواية الصهيونية .. اسم الفيلم النكبة ولا يتحدث عن نكبة فلسطين بل عن "نكبة اليهود" مما اضطرهم لاقامة وطن لهم في فلسطين !! #ما_خفي_أعظم pic.twitter.com/JMosVmg7TJ

— تامر المسحال (@TamerMisshal) July 7, 2018

 

فيما غرد الناشط «تركي الشلهوب»، قائلا: «قناة العربية الممولة من الحكومة السعودية أصبحت لا تستطيع تغطية انحيازها الوقح للصهاينة».

قناة #العربية (الممولة من الحكومة ) أصبحت لا تستطيع تغطية انحيازها الوقح للصهاينة!
آخر فضائحها .. بثّت فيلماً وثائقياً تناول نشأة دولة الإحتلال الإسرائيلي من زاوية تتبنى الرواية الصهيونية، وبدل أن تُبرز النكبة الفلسطينين، أبرزت "نكبة اليهود" مما اضطرهم لاقامة وطن لهم بفلسطين ! pic.twitter.com/LGNybRg5di

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) July 8, 2018

 

واستنكر الإعلامي «أحمد بن سعيد»، مصطلحات الفيلم، ومنها «ولادة (إسرائيل)، لافتا إلى أن «الولادة» تعبير إيجابي يوحي بالحياة، كما يوحي بأن نشأة الكيان الغاصب أمر طبيعي.

بثّت أمس قناة #العربية ما أسمته "وثائقياً" عن ما أسمته "النكبة" خداعاً، وسأخصّص هذه السلسلة من التدوينات عن هذه الجريمة الجديدة.
تأمّل مفردات هذا النص الترويجي: "ولادة إسرائيل"، و "الولادة" تعبير إيجابي يوحي بالحياة، كما يوحي بأن نشأة الكيان الغاصب أمر طبيعي.#العربية_قناة_النكبة pic.twitter.com/UL8QGp2JxO

— أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty) July 8, 2018

 

#العربية_قناة_النكبة
العربية قناة عميلة وخائنة لجميع قضايا العرب

— ابو انس (@abotaha1313) July 8, 2018

 

قناة "#العربية" وهي لا تمت للعرب والعروبة بصلة تبث فيلما وثائقيا عن نشأة دولة الكيان الصهيوني واحتلال #فلسطين يتبنى الرواية الصهيونية..
اسم الفيلم "النكبة" ولا يتحدث عن نكبة فلسطين بل عن "نكبة اليهود" مما اضطرهم لاقامة وطن لهم في فلسطين!! pic.twitter.com/sEZ8lNQ9fs

— ramla ahmed (@ramla2018) July 8, 2018

 

والله النكبة يوم تم افتتاح قناة العربية
يكفي ان افتتاحها كان يوم اعلان الحرب على العراق
خزي ما بعده خزي https://t.co/cdPtSUJf3f

— abu Alkhattabe (@abuAlkhattabe) July 7, 2018

 

هههههه لا تنسى تشوف برنامج النكبة على العربية تدري لو انه الجزيرة هي اللي اعرضته كان تصدر تويتر من سب وشتم بس مرات سياسة لا ارى لا اسمع لا اتكلم زينة بعد

— حمد (@hamadalkuwari11) July 8, 2018

 

قناة العربية عاملة فيلم وثائقي عن نشأة ما تُسمى دولة *اسرائيل* ومسمياه "النكبة"
ف الواقع الفيلم مش بيناقش نكبة الفلسطينيين، هو بيناقش نكبة الصهاينة وازاي نجحوا ف اقامة الدولة بعد كده..
صباح الخير

— رُؤْيَة مش رُقَيَّة (@RoeiaElguindy) July 8, 2018

 

و«النكبة»، مصطلح فلسطيني يبحث في المأساة الإنسانية المتعلقة بتهجير عدد كبير من الشعب الفلسطيني خارج دياره، وهدم معظم معالم مجتمعاتهم السياسية والاقتصادية والحضارية عام 1948.

وهي السنة التي طرد فيها الشعب الفلسطيني من بيته وأرضه وخسر وطنه لصالح، إقامة الدولة اليهودية (إسرائيل).

وتشمل أحداث «النكبة»، احتلال معظم أراضي فلسطين من قبل الحركة الصهيونية، وطرد ما يربو على 750 ألف فلسطيني وتحويلهم إلى لاجئين، كما تشمل الأحداث عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم أكثر من 500 قرية وتدمير المدن الفلسطينية الرئيسية وتحويلها إلى مدن يهودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العربية إسرائيل نكب فلسطين القضية الفلسطيية