اعتقال راقصة إيرانية.. وتصويرها وهي تعتذر: لن أكررها مجددا

الأحد 8 يوليو 2018 12:07 م

قامت قوات الشرطة الإيرانية في طهران، باعتقال الراقصة «مائدة هزبري»، بعد نشرها عددا من مقاطع الفيديو لعروضها الراقصة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام».

وأفادت مواقع إخبارية متخصصة بأخبار الفن باللغة الفارسية، الأحد، بأن «قوات الشرطة في طهران اعتقلت في وقت متأخر من مساء السبت، مائدة هزبري بسبب قيامها بنشر مقاطع وهي ترقص داخل منزلها وأماكن أخرى؛ ما أثار إعجاب الإيرانيين فضلا عن تناقل تلك المقاطع بشكل واسع».

 

 

وذكر موقع «شبونه» الإخباري أن «مائدة هزبري التي تبلغ من العمر 17 عاما وهي من أهالي طهران ومن ممارسي رياضة الباركور والجمباز، أقدمت في الفترة الأخيرة على نشر سلسلة من مقاطع الرقص بعد استماعها لأغان إيرانية».

وتداول إيرانيون مقطع فيديو بثته القناة الأولى الإيرانية لعنصر من قوات الشرطة وهو يحقق مع الراقصة «مائدة هزبري»، التي أعربت عن أسفها عما قامت به.

یک دختر جوون و به جرم رقصیدن در اینستاگرام گرفتن و آوردنش تلویزیون!!
انگار دزد و جانی و قاچاقچی و اختلاس‌گر گرفتند!!!
دارالمجانین! pic.twitter.com/sIC0vp8Ywc

— میرزا فرهیخته (@Mirza6283) July 7, 2018

 

وقالت «هزبري» التي ظهرت تبكي في المقطع «إن أحد الأسباب التي دعتها إلى ممارسة الرقص ونشره على الإنترنت هو كثرة عدد المعجين على الصفحات الخاصة بها في مواقع التواصل الاجتماعي»، مضيفة: «لو كنت أعلم أنه ستحقق هذه المقاطع تداولا لما عملت ذلك».

ودشن الإيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان «مائدة هزبري» لإعلان التضامن معها ومطالبة السلطات بالإفراج عنها.

وقالت مغردة تدعى «زينب»، إن «إيران هي الدولة الوحيدة التي تعتبر الرقص جريمة، والراقص مضطر للاعتراف علنا أنه مجرم، في حين أن أولئك الذين يهدرون أموال الشعب وأرواح الناس كلهم أحرار».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران رقص اعتقال راقصة إىرانية سجن عقاب عقوبة محمد كوثراني