إنقاذ 6 أطفال من الفتية العالقين في كهف تايلاند (صور)

الأحد 8 يوليو 2018 01:07 ص

تمكن المسعفون والغواصون المنقذون في إحدى أكثر مهام الإنقاذ حساسية في تايلاند، من إنقاذ 6 صبية حتى الآن، من العالقين في أحد الكهوف، منذ أكثر من أسبوعين، شمالي البلاد.

يأتي ذلك بعد ساعات من إطلاق السلطات التايلاندية بمشاركة 12 غواصا دوليا عملية لإنقاذ المحاصرين بأحد الكهوف التي غمرتها مياه الأمطار والسيول وهم بداخلها.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية ومحلية عن مسؤولين تايلانديين (لم تسمهم) قولهم إنه تم إخراج 6 أطفال من الكهف، وهم بحالة جيدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

 

 

وأعلنت السلطات في تايلاند، أن عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر بدأت الأحد، لإخراج 12 تلميذا ومدربهم لكرة القدم من داخل كهف محاصرين فيه بتايلاند منذ أسبوعين.

وسيحاول 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إخراج الصبية عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه في مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضي.

من ناحيته، قال قائد مهمة الإنقاذ «نارونجساك أوسوتاناكورن» للصحفيين «اليوم هو ساعة الصفر».

وتابع: «في الساعة العاشرة من صباح اليوم (0300 بتوقيت غرينتش) دخل 13 غواصا أجنبيا ومعهم خمسة من أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية لإخراج الأطفال».

وبدأت مهمة الإنقاذ بعد أن هطلت أمطار على منطقة تام لوانج كيف في إقليم تشيانج راي الشمالي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مما زاد من المخاطر فيما وصفه حاكم المنطقة بأنها «حرب مع المياه والزمن» لإنقاذ الفريق.

 

21ipj

22ipj

وكان هؤلاء الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عاما و16 عاما قد اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عاما بعد تدريب في 23 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجال إنقاذ تايلاند صبية الكهف التايلاندي مياه نهر كهف إنقاذ

ألمانيا.. إنقاذ 35 عاملا إثر انفجار في أحد المناجم