أمير سعودي ينتقد عباءات النساء: باتت موضة وليست حشمة

الأحد 8 يوليو 2018 01:07 ص

أبدى الأمير السعودي «خالد بن فرحان آل سعود» امتعاضه من الحالة التي وصلت إليها عباءة المرأة في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وقال «آل سعود»، عبر حسابه بـ«تويتر» إن العباءة النسائية بالمملكة، والتي كانت رمزا للستر والحشمة والعفاف في السابق، باتت الآن رمزا للموضة ولفت الانتباه.

 

" العباءة " كانت - في السابق - رمزاً للستر والحشمة والعفاف ، والآن - مع شديد الأسف - رمزاً للموضة ولفت الإنتباه ، إلا مما رحم ربي ..

— د. خالد آل سعود ?? (@dr_khalidalsaud) July 8, 2018

 

ويعزو ناشطون ومراقبون التغييرات الملموسة في شكل عباءة المرأة السعودية إلى سياسة الانفتاح التي بدأها ولي العهد «محمد بن سلمان»، والتي رافقها حملات على رجال دين ودعاة من تيار معين.

وفي فبراير/شباط، قال عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ الدكتور «عبدالله المطلق»، إنه لا يجب إلزام النساء بالعباءات، لأن مقصود الشرع هو «الستر»، سواءً بالعباءة أو بغيرها، مضيفاً أن 90% من المسلمات المحتشمات في العالم الإسلامي لا يرتدين العباءات ولا يعرفنها.

وأثار التصريح السابق جدلا، حيث اعتبر تصريحا من الهيئة للنساء في المملكة بجواز خلع العباءة.

وفي مارس/آذار الماضي، قال ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، في حوار مع قناة «سي بي إس» الأمريكية إنه يرى أن «ارتداء عباءة سوداء ليس ملزماً للمرأة السعودية بقدر التزامها الحشمة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية خالد بن فرحان آل سعود عباءة المرأة حشمة موضة تويتر