السعودية تحذر حجاج الداخل من إعلانات كبار الشخصيات (VIP)

الأحد 8 يوليو 2018 04:07 ص

حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية، المواطنين والمقيمين من إعلانات كبار الشخصيات (VIP).

وتبدأ الوزارة، يوم السبت المقبل ، عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، استقبال طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم هذا العام 1439، عبر التسجيل الفعلي في الشركات والمؤسسات.

وأكدت الوزارة، أن عمليات الحجز تشمل برامج الحج الثلاثة، وهي البرنامج العام، وحج منخفض التكلفة، والحج الميسر، وبما نسبته 93% مع السماح لكل منشأة بالتسجيل باختيارها بنسبة 7% من العدد الذي تقرر المنشأة تسجيله من العدد المخصص، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وشددت الوزارة على كافة الشركات، الابتعاد عن استخدام العبارات الدالة على برامج الخدمات الخاصة وكبار الشخصيات (VIP) والصور الدالة عليها، وترك المبالغة في الإعلانات الترويجية، مع التقيد بالاسم التجاري للمنشأة حسب الاسم المسجل بسجلها التجاري، وكتابة رقم الترخيص، والعدد المرخص بخدمته بخط واضح، وكتابة عنوان المنشأة في مشعر منى (فئة المخيم وطاقته الاستيعابية حسب التخصيص)، والتنويه عن خدمة النقل بالقطار في المشاعر المقدسة للمخيمات المشمولة بخدمة القطار.

وحددت مواعيد تسليم مخيمات منى لصندوق الاستثمارات العامة بعد انتهاء موسم الحج، بحيث تبدأ من يوم 14 من شهر ذي الحجة وتستمر حتى يوم 20، فيما سيكون آخر موعد لتسليم مخيمات مشعر عرفات لأمانة العاصمة المقدسة هو يوم 15 من ذي الحجة.

  كلمات مفتاحية

الحج وزارة الحج والعمرة السعودية حجاج الداخل