سعودي يستعد لإنقاذ ميلان الإيطالي من الإفلاس 

الأحد 8 يوليو 2018 06:07 ص

يسابق مالك نادي آ سي ميلان الإيطالي، رجل الأعمال الصيني «يونج هونج لي»، الزمن من أجل إيجاد طريقة لسداد قسط لقرض حصل عليه من قبل صندوق «اليوت» لتمويل صفقة شرائه للروسنيري.

وأوضح موقع «calciomercato» الإيطالي أن ميلان قد يباع إلى رجل أعمال سعودي، في ظل الأنباء عن إفلاس مالكه وعدم قدرته على تسديد القسط البالغ قيمته 32 مليون يورو.

وأضاف أنه في حال تعثر «يونج هونج لي» في سداد القرض سيستحوذ صندوق «اليوت» على نسبة 99.7% من أسهم ميلان، مشيراً إلى أن الحل الأفضل هو الدخول في شراكة محتملة في الملكية.

وتابع «calciomercato»، أن أحد هؤلاء الشركاء المحتملين رجل أعمال سعودي صاحب مكانة مرموقة في أسرة «آل سعود» الحاكمة ويمكنه دفع 415 مليون يورو لـ«صندوق إليوت» والاستحواذ على ميلان بالكامل.

كما ذكر الموقع أن هناك أيضا رجل أعمال روسي شهير ترددت أنباء عن نيته خوض السباق لشراء النادي، وستكون المنافسة حامية الوطيس سعودية روسية للظفر بالنادي العريق ويمكن أن يتحدد مستقبل النادي خلال الأسبوع المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن ميلان تلقى ضربة موجعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بعدما قرر الأخير استبعاده من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آ سي ميلان آل سعود يويفا