أميرا الكويت وقطر يعزيان «أردوغان» في ضحايا حادث القطار

الاثنين 9 يوليو 2018 06:07 ص

أرسل أميرا الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، وقطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، برقيتي تعزية للرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، في ضحايا انحراف أحد القطارات عن مساره، شمال غربي البلاد.

وقال أمير الكويت في البرقية: «أسأل الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفي السياق تمنى أمير قطر، أن يمنّ الله على المصابين بالشفاء العاجل، حسب نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

من جانبه، أعلن الرئيس التركي أن السلطات المعنية فتحت تحقيقا شاملا حول حادثة خروج قطار عن مساره بولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، فإن «أردوغان» نشر رسالة على خلفية حادث القطار المتجه من تكيرداغ إلى إسطنبول، والذي أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وقال «أردوغان» إن الدولة التركية «استنفرت جميع إمكاناتها ومؤسساتها عقب الحادث المؤسف الذي وقع مساء اليوم في منطقة جورلو بتكيرداغ»، مضيفا: «تم فتح تحقيق شامل في الحادثة التي وقعت بسبب خروج بعض المقطورات عن السكة».

وترحّم الرئيس التركي على أرواح مواطنيه الذين لقوا حتفهم جراء الحادث، وتقدّم بالتعازي لأسرهم، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن مستشار وزارة الصحة التركية «أيوب غوموش»، مصرع 10 أشخاص، وإصابة 73 آخرين بجروحٍ جرّاء انحراف قطار عن مساره بولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وأعلنت وزارة النقل أن سبب الحادث يعود إلى انزلاق التربة من تحت القضبان الحديدية نتيجة الأمطار الغزيرة.

وكان القطار متجها من تكيرداغ إلى مدينة إسطنبول، وأسفر الحادث عن انقلاب 6 مقطورات حسب تصريحات والي تكيرداغ «محمد جيلان».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت تركيا حادث قطار أردوغان حوادث