فارسة سعودية تحصل على المركز الثاني في سباق بالأردن

الاثنين 9 يوليو 2018 09:07 ص

حصلت الفارسة السعودية «العنود الفيصل» على ميدالية المركز الثاني في سباق «القدرة والتحمل» لمسافة 82 كم في مملكة الأردن.

وقطعت الفارسة السعودية «العنود»، مسافة سباق «القدرة والتحمل» لمسافة 82 كم بزمن وقدره «10:10:3» ساعة، وذلك على الفرس «النجمة» التابعة لفريقها.

وحققت الفارسة «العنود» سلسلة من الإنجازات منذ يوليو/حزيران 2015 حين بدأت في مجال الفروسية من بين أولى السعوديات في هذه الرياضة، حتى حازت على إعجاب الأميرة «عالية بنت الحسين»، التي توجتها بميدالية المركز الثاني في المسابقة الأردنية.

وأهدت «العنود الفيصل»، التتويج للمملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن «هذا الإنجاز سيقودها إلى صعود أعلى المنصات العالمية، وأن طموحها يكبر مع كل إنجاز تحققه»، على حد قولها بحسب صحيفة «عكاظ» المحلية.

وتابعت مشددة أن «رياضة الفروسية تحتاج لصبر وتحمل وقطع مسافة الـ82 كم ليس بالسهولة، ولكن بالإصرار على رفع علم المملكة خفاقا سهل كل الصعاب ونسيت مشقات السباق».

وتتخذ السعودية خطوات عدة في مجال تمكين المرأة وفتح مجالات التوظيف والحريات العامة وممارسة الرياضات المختلفة لها، ضمن مساع رؤية «2030» التي أطلقها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»؛ والتي كان على رأسها السماح للسعوديات لأول مرة بقيادة السيارة في المملكة، وحضور الفعاليات الترفيهية والرياضية أسوة بالرجال في البلاد.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية تمكين المرأة رياضة فروسية حصان مسابقة فارسة

للمرة الأولى.. السعودية تمنح 12 امرأة رخصة «التوثيق العدلية»