بأضعاف أسعارها.. سوق سوداء على الإنترنت لتذاكر الحفلات السعودية

الاثنين 9 يوليو 2018 11:07 ص

كشفت صحف سعودية محلية، أن مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها، أصبحت أقرب إلى «السوق السوداء»، بعد أن شهدت بيع تذاكر الحفلات الغنائية المزمع إقامتها على مسرح سوق «عكاظ» يومي 12 و13 يوليو/تموز الجاري، بمبالغ مضاعفة، بعد نفاد كمية التذاكر فور طرحها في أماكن البيع الرسمية.

وفور إعلان الهيئة العامة للثقافة بالسعودية، موعد الحفلات التي يحييها فنان العرب «محمد عبده»، و«كاظم الساهر» الذي يغني في السعودية للمرة الأولى، و«عبدالله الرويشد»، و«ماجد المهندس»، والتي ستقام في مدينة الطائف، تسارع الجمهور للحصول على تذاكر الحفلات ليفاجأ بنفادها، قبل الحفلات بأسبوع كامل، ما أدى إلى ظهور حسابات على منصات التواصل لبيع تذاكر الحفلات بأكثر من 800 ريال سعودي، أي ضعف السعر الذي حددته هيئة الثقافة.

وتجدر الإشارة أن رئيس اللجنة الفنية بالهيئة العامة للثقافة «تركي آل الشيخ»، كان قد أمر بتخفيض أسعار تذاكر الحفلات الغنائية في مهرجان سوق «عكاظ»، التي تراوحت أسعارها بين تذكرة «رويال 400»، و«دايموند 200»، و«قولد 100» ريال، وذلك تلبية لرغبات الجمهور.

وستنطلق أولى الحفلات الغنائية في سوق «عكاظ» والتي تنظمها الهيئة العامة للثقافة مع فنان العرب «محمد عبده»، والفنان الكويتي «عبدالله الرويشد» في تاريخ 12 يوليو/تموز، واللية الثانية 13 يوليو/تموز للمطربين «ماجد المهندس» و«كاظم الساهر».

  كلمات مفتاحية

السعودية حفلات هيئة الترفيه سوق سوداء سرقة أضعاف سعرها حفلة محمد عبده