عمان وبريطانيا تجريان مناورات «السيف السريع» خلال 3 أشهر

الاثنين 9 يوليو 2018 05:07 ص

تجري سلطنة عُمان التمرين العسكري المشترك «السيف السريع 3»، بالاشتراك مع القوات المسلحة البريطانية في الخليج العربي، خلال 3 أشهر.

وبحث وزير المكتب السلطاني، «سلطان بن محمد النعماني»، الأحد، مع المستشار الخاص بوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، «جون لوريمير»، التفاصيل المتعلقة بتنفيذ هذا التمرين الذي يجري للعام الثالث على التوالي.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن التمرين سيقام في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة البريطانية، بما يشمل صنوف الأسلحة البرية والبحرية والجوية.

وفي السياق ذاته وصلت إلى السلطنة بميناء الدقم بمحافظة الوسطى، إحدى السفن البريطانية تحمل على متنها بعضا من المعدات العسكرية المقرر استخدامها في التمرين المشترك.

وأشارت الوكالة إلى أن «التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة، من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة، تساهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة».

ومناورات «السيف السريع»، (سويفت سوورد مانيوفرز)، عبارة عن تدريبات مشتركة بين قوات من سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من الولايات المتحدة وفرنسا ودول خليجية، وكذلك من تركيا والهند وباكستان وإيران ومصر والأردن.

  كلمات مفتاحية

السيف السريع 3 القوات المسلحة البريطانية سلطنة عمان مناورات عسكرية