أمير قطر يهنئ «أردوغان» والشعب التركي بالانتقال للنظام الرئاسي

الثلاثاء 10 يوليو 2018 05:07 ص

هنأ أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» الشعب التركي بالعبور إلى النظام الرئاسي، كما هنأ الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

وكتب أمير قطر عبر صفحته على «تويتر»، يوم الإثنين: «أهنئ الشعب التركي الشقيق بهذا الإنجاز السياسي وأتمنى له مزيدًا من الازدهار والتقدم وهو ينتقل إلى عهد سياسي جديد».

كما وجه تهنئته إلى «أردوغان» قائلًا: «كما أبارك للقيادة التركية هذا الانتقال الهام الذي أرجو أن يكون فاتحة خير على الجمهورية التركية وشعبها وأحزابها وقواها».

أهنئ الشعب التركي الشقيق بهذا الإنجاز السياسي وأتمنى له مزيداً من الازدهار والتقدم وهو ينتقل إلى عهد سياسي جديد، كما أبارك للقيادة التركية هذا الانتقال الهام الذي أرجو أن يكون فاتحة خير على الجمهورية التركية وشعبها وأحزابها وقواها pic.twitter.com/F4Rr7nBsby

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) July 9, 2018

 

وشارك أمير قطر، الإثنين، في مراسم تنصيب «أردوغان» رئيسًا لتركيا والتي جرت في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بحضور قادة 22 بلدًا، ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلًا عن أمناء 6 منظمات دولية.

وأعيد انتخاب «أردوغان» (64 عاما) في 24 يونيو/حزيران الماضي، لولاية جديدة تستمر 5 سنوات، وذلك من الدورة الأولى بعدما حصد 52.59% من الأصوات، متقدما بفارق كبير على منافسيه.

وانتقلت البلاد إلى النظام الرئاسي، بموجب استفتاء شعبي عقد في أبريل/نيسان 2017، أعقبته انتخابات رئاسية وتشريعية في 24 يونيو/حزيران الماضي، فاز بها «أردوغان» بنسبة 52.59%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا أ{دوغان تميم بن حمد تنصيب أردوغان العلاقات القطرية التركية