قناة «القدس» تتحدى الحظر الإسرائيلي وتواصل عملها

الثلاثاء 10 يوليو 2018 06:07 ص

أكدت قناة «القدس» الفضائية، استمرار عملها في نقل الصورة من الميدان الفلسطيني، وفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، متجاهلة قرار الاحتلال حظر عمل القناة واعتقال طاقمها من مدينة «أم الفحم» شمالي الأراضي المحتلة.

وقال رئيس تحرير القناة في العاصمة بيروت «عامر معروف»: إن «الأمر محسوم بالنسبة لنا وسنواصل نقل الصورة».

وطالب «معروف»، الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» باتخاذ موقف شجاع يتناسب مع منصبه، وإجراء خطوات قانونية وإجرائية لفضح ممارسات الاحتلال.

وشدد «معروف» خلال تصريحات نقلها موقع «الخليج أونلاين»، على ضرورة صياغة موقف إعلامي عربي شامل لمواجهة سياسات سلطات الاحتلال، حتى لا يتم حظر قنوات أخرى عربية وعالمية.

وأشار رئيس تحرير القناة، إلى استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الإعلاميين، والاعتداء على صحفيين، ومحاولة اعتقال وحجز طواقم القناة في أكثر من مكان، كما هناك اعتداءات أخرى عن طريق رسائل تلقاها المكتب في بيروت، وفيها تهديد للمراسلين بأنهم قد يتعرضون لخطر.

وخضع للتحقيق ثلاثة من الأفراد العاملين في شركة الإنتاج المشغلة للقناة «البشير برميديا»، ومدير الشركة «إياد النائل»، علماً أنها تقدم خدمات إنتاجية فحسب للقناة، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

واستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قرار سلطات الاحتلال، واعتبرته «قرصنة جديدة، يندرج ضمن الحرب على الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية، ويأتي ضمن سياق ممنهج لحجب الحقيقة وطمس جرائم الاحتلال التي ينفذها بحق الشعب الفلسطيني».

ودعت النقابة الصحفيين إلى عدم الانصياع لمثل هذه القرارات غير القانونية، وبذل مزيد من الجهود والعمل لكشف جرائم الاحتلال وممارساته الفاشية بحق الفلسطينيين.

وتتعرض الطواقم الفلسطينية الإعلامية للانتهاكات المتكررة من قبل سلطات الاحتلال أثناء تغطيتها للأحداث الجارية في مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وفي وقت سابق، حظرت سلطات الاحتلال عمل فضائية «فلسطين اليوم»، وقناة «الأقصى»، وعدد من الإذاعات المحلية، واعتقلت وحاكمت عدداً من الصحفيين العاملين فيها.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل قناة القدس عامر معروف السلطة الفلسطينية محمود عباس