إعلامي مصري يهاجم «أبو تريكة» ويتوعد بالتصدي للمتعاطفين معه

الثلاثاء 10 يوليو 2018 07:07 ص

جدد الإعلامي المصري «أحمد موسى» هجومه على نجم كرة القدم اللاعب السابق «محمد أبو تريكة»، مهددا بالتصدي للمتعاطفين معه والمؤيدين له.

وقال «موسى»، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» المصرية: «ناس في الفن والإعلام بتدافع عن إرهابي.. وأي حد هيدافع عنه الشعب مش هيرحمه.. بتدافعوا على حساب مين الشهداء والأبطال! خلوا عندكوا دم.. وأى حد هيدافع عن أبوتريكة في الإعلام المصري أنا هتصدرله واعتبروا تهديد».

وطالب الإعلامي المصري الإنتربول بالقبض على «أبو تريكة» المتواجد في موسكو لتغطية مونديال روسيا 2018.

وزعم أن جميع أعضاء جماعة «الإخوان المسلمون» من 2012 حتى 2013 سافروا عبر شركة «أبو تريكة»، مؤكدا أن اللاعب السابق مدرج على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات.

وأضاف «موسى» أن «أبو تريكة» قام بتسفير والدة أحد الإرهابين المشاركين في هجوم قسم كرداسة على نفقته الخاصة، معلقا: «أبو تريكة يده ملطخة»، حسب زعمه.

وكانت التهاني قد انهالت على نجم المنتخب المصري لكرة القدم سابقا «محمد أبو تريكة»، عقب صدور قرار من محكمة النقض (أعلى محكمة مصرية تنظر في الطعون)، بإلغاء اسمه وآخرين، من قوائم الإرهاب والمترقب وصولهم.

وقدم رياضيون وحقوقيون وفنانون وناشطون من كل طوائف الشعب، التهاني لـ«أبو تريكة» الملقب بـ«أمير القلوب»، بمناسبة صدور الحكم، لافتين إلى أن «أبو تريكة»، لا يمكن وصفه أبدا بـ«الإرهابي».

وزادت التهاني عقب تغريدة لـ«أبو تركية»، شكر فيها الجميع، وقال إنه متسامح مع الجميع، حين قال: «مسامح الجميع.. من ساند، ومن هاجم، ومن تطاول، ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع».

وقضت أعلى محكمة طعون مصرية، الأربعاء، بإلغاء قرار إدراج اللاعب الدولي السابق «محمد أبو تريكة» وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب، منهم الرئيس الأسبق «محمد مرسي».

وقضت المحكمة أيضا، بإعادة نظر قرار النائب العام بإدراج المتهمين على قائمة الإرهابيين أمام دائرة جنايات جديدة غير التي أصدرت الحكم الأول.

وكان «أبو تريكة»، تقدم بطعن أمام محكمة النقض على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.

ويأتي حكم النقض، في ظل وجود قرار آخر لمحكمة الجنايات صادر في 19 أبريل/نيسان 2018 بإدراج نفس المتهمين على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، ولكن في قضية جديدة حملت رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في 4 يونيو/حزيران 2017، قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر بإدراج المتهمين في قضية «تمويل الإخوان» التي تحمل رقم 653 لسنة 2014 على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 12 يناير/كانون الثاني 2017، مع ما يترتب على ذلك من آثار وفقا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبوتريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر محمد أبو تريكة إعلامي مصري أحمد موسى سوشيال ميديا

أبو تريكة ينتقد علماء السوء.. وتفاعل كبير على تويتر