التحالف يتهم «حزب الله» بتزويد الحوثيين بمنظومة اتصالات عسكرية

الثلاثاء 10 يوليو 2018 07:07 ص

أكد  المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن «تركي المالكي»، إن قوات التحالف تملك أدلة على وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب الميليشيات الحوثية عسكرياً، وتزويدها بمنظومة اتصالات متكاملة.

واتهم «المالكي» «حزب الله» اللبناني بالتورط في هذا الأمر، وإسهامه في تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وعرض «المالكي»، خلال مؤتمر صحفي بالرياض، أمس الإثنين، لقطات تظهر تدمير قوات تحالف دعم الشرعية مواقع اتصالات في جبل الوشحة، بمحافظة حجة، وتدمير مولدات وغرف القيادة والسيطرة، وموقع اتصالات وغرفة تحكم في جبل النوعة، ومواقع اتصالات في رأس جبل رازح، بمحافظة صعدة.

وأضاف، أن الميليشيات الحوثية فقدت السيطرة على اتصالاتها بعد تدمير منظومة الاتصالات، مشيراً إلى أن محافظة صعدة لا تزال منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية.

وشدد «المالكي» على أن الأدلة كافة لدى التحالف تبين أن النظام الإيراني هو مصدر تزويد الميليشيات الحوثية بالأسلحة التي يتم تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى سوريا، وتنقل عبر منظمات الجريمة المنظمة إلى الميليشيات الحوثية.

وكشف المتحدث باسم قوات التحالف أن عدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقت على السعودية حتى أمس بلغت 158 صاروخاً و42924 مقذوفاً، في حين أن إجمالي الخسائر التي كبدتها قوات التحالف للميليشيات الانقلابية الحوثية في 285 موقعاً 716 قتيلاً.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي».

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

اليمن حزب الله الحوثي السعودية التحالف العربي تركي المالكي