مصر.. حالة رعب إثر العثور على جثث 3 أطفال

الثلاثاء 10 يوليو 2018 02:07 ص

عثرت الأجهزة الأمنية المصرية على 3 جثث لأطفال في حالة تعفن، قرب فيلا مهجورة في منطقة المريوطية  بمحافظة الجيزة (جنوب غرب القاهرة).

وتلقت أجهزة الأمن بلاغا بالعثور على الجثث ملقاة داخل أكياس، ودلت التحريات الأولية والمعاينة الظاهرية على قتلهم في مكان آخر، وإلقاء جثثهم في منطقة العثور عليهم، حسب صحيفة «المصري اليوم» (مصرية خاصة).

وحسب شهود عيان، فإن كشف الجثث جاء عن طريق الصدفة، حين كانت موظف متجهة إلى عملها، وخلال سيرها وجدت كلبا ينبش في أكياس سوداء، حتى ظهرت رأس رضيع، لتقوم بإبلاغ الشرط التي تولت التحقيق.

وشكلت النيابة المصرية، فريقا بحث لكشف غموض وملابسات الحادث، خاصة أن المعاينة الظاهرية دلت على أنه لم يتم انتزاع أحشاء الأطفال.

ونشر مواطنون على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجثث الأطفال، وزعم البعض أن جثث الأطفال بلا أحشاء.

فيما قال مصدر أمني آخر إن المعاينة الأولية للجثث الثلاثة أظهرت وجود جروج قطعية بالبطن والظهر ومناطق أخرى من الجسم.

وأكد أن الطب الشرعي سيحدد ما إذا كانت الواقعة بغرض سرقة أعضاء من عدمه، حسب صحيفة «الشروق» (مصرية خاصة).

وحسب شهود العيان، فإن أعمار الأطفال لا تتعدى الـ5 سنوات؛ فيبلغ عمر الأول سنة، والثاني 3 سنوات، والثالث 5 سنوات، موضحين أن جميعهم من أصحاب البشرة السمراء.

+18
فيديو صادم
في مصر المنكوبة والمخروسة بحكم العسكر يتم ذبح الأطفال ووضعهم في أكياس بلاستيك ويتم العثور عليهم بالصدفة في حالة تعفن شديدة ..!#المريوطية#امتي_مصر_هتتقدم#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/dpHIq79hfC

— Haytham Abokhalil (@haythamabokhal1) July 10, 2018

من فترة ظهرت عصابة سرقة أعضاء بشرية ف الجيزة و لحد دلوقت متقبضتش عليهم ، النهاردة لقو جثث 3 اطفال ف المريوطية مدبوحة و بطنهم متفرغه و تيجي طنط سناء ال ف الدور الخامس و تقولك بلد الامن و الأمان .. pic.twitter.com/iYZLqndztT

— الثورة مأنتخه(◔̯◔) ‏ (@niry7ora) July 10, 2018

خبر محزن جدا: الأهالي في منطقة المريوطية بالجيزة، لقوا جثامين 3 أطفال، مقتولين ومرميين على رصيف بجوار سور فندق أسفل كوبري المريوطية، خدوا بالكم من أطفالكم، احنا عايشين في نظام ملعون بجيشه وشرطته وقضائه. pic.twitter.com/6caJAj8ak2

— هيثم غنيم (@HaithamGhoniem) July 10, 2018

وسادت حالة من الرعب بين قاطني المنطقة، الذين تجمعوا بمحيط موقع الحادث، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

بينما كشف مصدر أمني آخر أن المعاينة الأولية أكدت أن الجريمة وقعت منذ أكثر من يوم؛ ما نتج عنه تعفن الجثث، وانفجارها وتناثر الأعضاء بجوار الجثث، حسب صحيفة «الأهرام» (مصرية حكومية).

ولفت إلى أنه تم أخذ عينة لعمل تحليل الصفة الوراثية، وتعميم نشرة لجيمع المديريات لفحص بلاغات التغيب والاختطاف مع مضاهاة الفئة العمرية لجثث الضحايا والبلاغات المقدمة.

وأمرت نيابة العمرانية في محافظة الجيزة بالتحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة بالقرب من العثور على جثث الأطفال للتوصل لهوية الجناة.

وربط مغردون بين طفل مدينة الشروق (شمال شرقي القاهرة)، الذي تم استعادته من العصابة التي اختطفته، قبل أن تلقي السلطات الأمنية القبض على خاطفيه، وبين الأطفال الثلاثة الذين وجدوا في حالة تعفن، متعجبين من موقف السلطات الأمنية من «ابن الأغنياء» و«أولاد الفقراء».

قلبي موجوع عليهم
ذنبهم انهم فقرااااااااا
ابوهم اكيد مش مستشار و لا سفير و لا ساكنين جنب فيلا رئيس الوزراء كانت العمليات الخاصة اتحركت من يوم ما اختفوا #اطفال_المريوطية

— Mariam (@Mariam57329215) July 10, 2018

فاكرين #طفل_الشروق ابن الاثرياء المسيحيين الي الشرطة رجعته و عملوا حفله على الامن و الامان في زمن #السيسي
النهاردة وجدوا جثث ٣ اطفال مذبوحين في المريوطية
و لانهم اولاد ناس غلابه الشرطة مبحثتش عنهم و لا وجدتهم الا مقتولين
اعلام الجيش لن يتحدث عنهم لا تقلقوا فهم غلابه و اهلهم غلابه pic.twitter.com/ZXYeNczr6p

— عمرو عبد الهادي (@amrelhady4000) July 10, 2018

كما ربط الناشطون بين ما قامت به الحكومة التايلانية من إنقاد الأطفال داخل الكهف، واللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة المصرية مع هذا الحادث.

من كام يوم ١٣ طفل تايلاندي ذهبوا الى مغامرة لكهف اسمه ثام لوانج وحدث فيضان بالكهف قامة الحكومة التايلاندية علشان تنفذا الأطفال
اليوم عثرو على جثث 3 أطفال مصريين داخل أكياس قمامة بمنطقة المريوطية في الهرم وعادي مفيش اَي حاجه حصلت
End Of Text

— حدوته مصرية  (@romyo_74) July 10, 2018

العالم كله بيتابع إنقاذ اطفال تايلاند اللي تم إنقاذهم كلهم ، اما في ام الدنيا العثور على 3 جثث لأطفال مذبوحين بالقرب من المريوطية pic.twitter.com/BVRMqHyV7d

— انا كبهير انبهرت ® (@alyelbassel) July 10, 2018

وظاهرة اختطاف الأطفال في مصر ليست وليدة، لكنها تزايدت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة؛ نتيجة انشغال الأمن بمحاربة المعارضين واعتقالهم؛ ما أعطي فرصة للعناصر الإجرامية من الخاطفين للقيام بأعمالهم.

وشهدت مصر، خلال عام 2015، حوالي 125 حالة اختطاف، ارتفعت في 2016، إلى 425 حالة خطف واتجار بالأطفال، حسب إحصائيات رسمية.

  كلمات مفتاحية

مصر اختطاف أطفال الجيزة تجارة الأعضاء