تعرف على جدول الدوري السعودي للمحترفين بعد التعديل

الثلاثاء 10 يوليو 2018 02:07 ص

أزاحت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، الستار عن الجدول الجديد المعدل لبطولة دوري للمحترفين، للموسم المقبل 2018-2019، بعد اعتراض بعض الأندية، على الجدول الذي صدر في وقت سابق.

كانت حالة من الغضب سيطرت على أندية دوري المحترفين السعودي، وفي مقدمتهم أهلي جدة واتحاد جدة والنصر، بعدما أعربت عن اعتراضها على الجدول؛ حيث ترى أنه يخدم نادي الهلال تماما لأن آخر مبارياته في البطولة ستكون على ملعبه.

وأوضحت لجنة المسابقات أنه تم تعديل الجدول وفق الملاحظات الواردة من رابطة دوري المحترفين والهيئة العامة للرياضة، فيما يخص مواعيد صيانة الملاعب ومراعاة مشاركة الأندية في البطولات الآسيوية والعربية.

كان الاتحاد السعودي حدد 30 أغسطس/آب المقبل موعدا لانطلاق الدوري، على أن يختتم في الثاني من مايو/آيار المقبل، بمشاركة 16 فريقا.

وتنطلق المسابقة، بإقامة مباراة الاتفاق مع الرائد في الجولة الأولى، على ملعب «الأمير محمد بن فهد» بالدمام، يوم 30 أغسطس/آب المقبل، وتختتم الجولة الأولى بإقامة مباراة أهلي جدة والتعاون، مطلع سبتمبر/أيلول المقبل، على ملعب «مدينة الملك عبد الله الرياضية».

وستكون الجماهير على موعد في الجولة الأولى مع مباراة من العيار الثقيل، ستجمع اتحاد جدة، مع نظيره الشباب، 31 أغسطس/آب المقبل، في كلاسيكو سيحتضنه ملعب «الأمير فيصل بن فهد» في الرياض.

وحسب الجدول، فإن ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، سيقام في الجولة العاشرة، يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من جانبه، دافع رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، «مسلي آل معمر»، عن لجنة المسابقات بعد الهجوم التي تعرضت له، بسبب الجدول السابق، نافيا في الوقت نفسه ما يثار من تشكيك واتهامات، مشددا على أن الكل يجتهد، وأن الخطأ وارد.

وغرد «آل معمر»، عبر حسابه على «تويتر»: «في كل دول العالم، من المستحيل أن يرضى الجميع عن الجدول، كرابطة وأندية أبدينا مرئياتنا للجنة المسابقات، وليس بالضرورة أن يؤخذ بها جميعا، لاستحالة إرضاء الكل».

وتابع: «نقدر عمل اللجنة، وكل ما يثار من تشكيك واتهامات ليس لها أساس من الصحة؛ فالكل يجتهد والأخطاء واردة.. لكن الثقة لا تتجزأ».

ويعد الهلال المرشح الأوفر حظا للتتويج ببطولة دوري المحترفين؛ فهو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 15 مرة، يأتي خلفه اتحاد جدة بـ8 ألقاب، ثم النصر بـ7 ألقاب، والشباب بـ6 ألقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال أهلي جدة اتحاد جدة