مطاردة أمنية تقود الشرطة المصرية للعثور على مدينة أثرية

الأربعاء 11 يوليو 2018 07:07 ص

قادت مطاردة أمنية لتشكيل عصابي متخصص في التنقيب عن القطع الأثرية، الأجهزة الأمنية المصرية للعثور على مدينة أثرية رومانية ويونانية في محافظة المنيا.

وتفصيلا، وردت معلومات إلى شرطة الآثار في المنيا، بتردّد مجموعة من الرجال الأغراب على منطقة «شيبة الشرقية» في مركز أبوقرقاص، وقد تبيّن بعد إجراء التحريات أنّهم يشكّلون عصابة متخصّصة في التنقيب عن القطع الأثرية.

وبحسب التحريات، استطاع التشكيل من خلال معدات الحفر العثور على مدينة أثرية كاملة تعود للقرن الثاني الميلادي والعصر القسطنطيني فضلا عن كنيسة أثرية، واتفق على تصريف القطع الأثرية وبيعها بشكل جزئي وعلى دفعات.

وتضمّ الدّفعة الأولى التي كان من المقرّر تهريبها تمهيدا لبيعها، آنية كبيرة بها 484 عملة أثرية تعود للعصر اليوناني والروماني. 

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، إن اعترافات المتهمين أفادت بأن المتهم الأول كان سينقل الآثار المهربة داخل سيارته الخاصة، لكن جرت مداهمة المنطقة، وقد ضبط التّشكيل العصابي وبحوزته أدوات الحفر والسيارة الخاصة والآنية و484 قطعة أثرية.

وأضاف البيان أنّ قطاع الأمن العام بالتّنسيق مع مديرية أمن المنيا والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، ضبط تشكيلا عصابيا أوصل إلى منطقة تضمّ مخزونا أثريا كبيرا كان يحاول نهبه.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الأمن المصري شرطة السياحة محمد كوثراني