سعودي ينقذ 30 فتاة من حريق بمكة (صور وفيديو)

الأربعاء 11 يوليو 2018 01:07 ص

نجح شاب سعودي، في إنقاذ أكثر من 30 فتاة علقن، الثلاثاء، داخل مصنع نسائي شهير لإعداد الشوكولاتة، بمدينة مكة المكرمة، أثناء اشتعال النار في كابل كهربائي.

وتداول ناشطون، صورا لبطولة الشاب السعودي الذي يدعى «حسين عبدالقادر»، بعد أن تسرّب الدخان إلى داخل المصنع، وتسبب في اختناق 3 حالات، عولجت بموقع الحادث.

«عبدالقادر»، وهو أحد أبناء فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة «إخاء»، روى ما جرى، قائلا: «عند الساعة التاسعة صباح الثلاثاء، وأثناء عودتي من عملي بمحافظة جدة باتجاه منزلي، شاهدت ألسنة اللهب والدخان تخرج من خلف أحد جدران مصنع شوكولاتة نسائي شهير».

 

شاب سعودي ينقذ نحو 30 فتاة من حريق داخل مصنع نسائي لإعداد الشوكولاته بمكة المكرمة
.
. pic.twitter.com/6ojHlQVQnu

— قبل قليل (@QablQalel) July 11, 2018

 

وأضافت: «لاحظت عدم وجود أشخاص أو منقذين أو رجال أمن وسلامة سوى رجل واحد من المارة بدت عليه ملامح الهلع، فأوقفت سيارته وسارعت إلى الموقع، فسمعت أصواتاً تطلب النجدة وصراخ نساء خلف باب المصنع المغلق».

وتابع «عبدالقادر»: «اتجهت إلى الباب، وتحدثت مع الفتيات اللاتي طلبن سريعاً التصرف وفتحت الباب بعد أن عجزن عن الخروج».

وزاد: «أثناء تواصل الرجل الآخر في موقع الحريق مع مركز العمليات الأمنية الموحد لإبلاغ الدفاع المدني بالحادثة، وطلب المساعدة فوراً، كنت أحاول كسر الباب، وبعد عدة محاولات وبتوفيق من الله، عز وجل، فُتح الباب، وخرجت الفتيات اللاتي يزيد عددهن على 30 فتاة يعملن في إعداد وتجهيز الحلويات بالمصنع».

واستطرد: «أصيبت 3 حالات بالإغماء، وجرى التعامل معها من قبل رجال الإسعاف الذين حضروا للموقع».

وأوضح «عبدالقادر»، أنه بعد خروج الفتيات بعدة دقائق حضرت فرق الدفاع المدني، وأخمدت النار وتعاملت مع الحادث وفق الإجراءات النظامية.

وجرى إبلاغ رجال الدفاع المدني بما حدث، وتسجيل ذلك في الوقائع.

  كلمات مفتاحية

حريق السعودية ماس كهربائي إنقاذ فتيات إصابات

النيابة العامة بالدمام تحترق.. والدفاع المدني السعودي يكافح النيران