«آل الشيخ» يعلن إلغاء كأس السوبر المصري السعودي

الأربعاء 11 يوليو 2018 02:07 ص

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، إلغاء بطولة كأس السوبر المصري السعودي، والتي كان من المقرر إقامتها على مباراتين ذهاب وإياب، في الرياض والقاهرة.

ونشر «آل الشيخ»، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، بيان صادر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال فيه: «قرر الاتحاد السعودي إلغاء مباراة كأس السوبر السعودي المصري في القاهرة والرياض، والتي كان من المقرر إقامتها على كأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكأس فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي».

وأضاف البيان: «جاء قرار الاتحاد السعودي بناء على عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين».

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب المصري بخصوص هذا الإلغاء.

 

 

واتفق الطرفان المصري والسعودي منذ عدة أشهر، على عودة البطولة مرة أخرى للنور، بين بطل الدوري المصري والسعودي وأخرى بين بطل الكأس، قبل أن تخرج تقارير مؤخرًا باتجاه لإلغائها.

وربط الكثيرون قرار إلغاء إقامة البطولة إلى الأزمة المشتعلة بين إدارة النادي الأهلي المصري، و«آل الشيخ»، ما اضطر الأخير للتنازل عن منصب الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء، وقرر تقديم بلاغات إلى النيابة العامة ضد إدارة النادي برئاسة «محمود الخطيب»، بحجة إهداره مبلغ 260 مليون جنيه مصري، قدمهم رئيس هيئة الرياضة السعودية كتبرع للنادي.

وكان من المفترض أن تقام مباراة السوبر لأبطال الدوري بين الأهلي بطلة الدوري المصري الممتاز والهلال بطل دوري المحترفين السعودي في الرياض، بينما مباراة السوبر لأبطال الكأس بين الزمالك بطل كأس مصر واتحاد جدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في القاهرة.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الإتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطوله لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي تركي آل الشيخ الأهلي