(إسرائيل) تعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا

الأربعاء 11 يوليو 2018 05:07 ص

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة (بدون طيار) قادمة من سوري، بينما دوت صفارات الانذار في الجولان السوري المحتل.

وأوضح البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أنه «تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز «باتريوت» باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سوريا اخترقت الحدود، وقد تم إسقاطها».

واعترف البيان بأن صفارات الإنذار دوت في الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى طبرية، ومنطقة الأغوار الأردنية التي تقع جنوب غرب الجولان بالقرب من سوريا.

وزعم البيان أن الطائرة المسيرة «تسللت إلى الحدود الإسرائيلية، وأن نظم الدفاع الجوية حددت التهديد وتعقبته»، قبل أن يتم إسقاط الطائرة.

وفور انطلاق صفارات الإنذار، طلبت الشرطة الإسرائيلية إخلاء بحيرة طبرية من جميع الزوارق والقوارب بسبب العمليات الأمنية.

يأتي ذلك في ظل إعلان القوات الإسرائيلية حالة التأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سوريا المجاورة، كما طالبت الفرقاء بضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سوريا و(إسرائيل).

وفي يونيو/حزيران الماضي أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخا على طائرة مسيرة اقتربت من أجواء الجولان المحتل وأجبرتها على العودة.

وفي فبراير/شباط، تم إطلاق طائرة مسيرة من سوريا، أعلنت (إسرائيل) أنها إيرانية، ودخلت باتجاه منطقة الجولان المحتل ما تسبب بتصعيد تم خلاله إسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز «إف-16».

وحذرت (إسرائيل) مرارا من تنامي الوجود العسكري الايراني في سوريا المجاورة الذي ترى فيه تهديدا لأمنها.

واحتلت (إسرائيل) 1200 كلم مربع من مرتفعات الجولان السورية في حرب 1967، وضمتها في 1981 إلى أراضيها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران إسرائيل طائرة مسيرة