رئيسة بلدية تونس الجديدة تشارك بحملة لتنظيف الشوارع

الخميس 12 يوليو 2018 05:07 ص

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرئيسة بلدية تونس «سعاد عبدالرحيم»، خلال مشاركتها في تنظيف الشوارع مع عمال البلدية، في إطار حملة نظافة بدائرتي «المدينة» و«باب بحر»، تحت شعار «بيك أنت وإحنا.. تونس تولي أحلى».

رئيسة بلدية العاصمة #تونس التي لم يمر 10 أيام على توليها لمنصبها تطلق حملة نظافة للشوارع وتشارك العمال في التنظيف... ياريت حملات النظافة تستمر يا ست الشيخة سعاد عبد الرحيم pic.twitter.com/uso9zANMd4

— سي سلامة عبد الحميد (@salamah) July 12, 2018

 

وتنظم «بلدية تونس» حملة واسعة للنظافة بكامل المناطق السياحية في المدينة العتيقة وما حولها، تشمل أحياء متعددة من العاصمة التي تشكو من النفايات والأبنية القديمة الآيلة للسقوط.

وفازت مرشحة حركة «النهضة»، «سعاد عبدالرحيم»، برئاسة بلدية العاصمة التونسية لتكون بذلك أول امرأة في تاريخ تونس تفوز بهذا المنصب.

وجاء فوزها بعد منافسة شديدة مع مرشح حزب «نداء تونس»، «كمال ايدير»، اقتضت المرور إلى الدور الثاني.

وكانت «عبدالرحيم» نائبة عن حركة «النهضة» في المجلس التأسيسي بعد الثورة، وشكل انتخابها وقتها مفاجأة لمنافسي الحركة؛ بسبب عدم ارتدائها للحجاب، وانتصارها المتواصل لقضايا المرأة ودفاعها عن المكتسبات التي تحققت لها وتطويرها.

يُشار إلى أن «سعاد عبدالرحيم» البالغة من عمرها 54 عاما، متزوجة وأم لطفلين، والتحقت بالمكتب السياسي لحركة «النهضة» في سبتمبر/أيلول 2016 مع عدد من الشخصيات الأخرى، فيما وصفته الحركة بانفتاحها على عدد من الكفاءات من خارجها.

وتواجه «سعاد» وحزبها، تحديا كبيرا بفوزها برئاسة بلدية تونس؛ حيث تنتظرها ملفات عديدة بعد تراجع مردود العمل البلدي في أكثر جهات البلاد، خصوصا في أحيائها الشعبية ذات الكثافة الشعبية العالية، إضافة إلى الانقسامات الكبيرة بين الفائزين بمقاعد في بلدية تونس من بقية الأحزاب، وهو ما تجلى بوضوح أثناء الانتخابات.

  كلمات مفتاحية

تونس بلدية تونس سعاد عبدالرحيم حملة نظافة