راتب محافظ «المركزي» اليمني يثير الغضب: أين حقوق الجوعى؟

الجمعة 13 يوليو 2018 05:07 ص

تسبب راتب محافظ البنك المركزي اليمني ونائبه في غضب شديد بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت إشعارات بنكية، صادرة عن المركز الرئيسي للبنك المركزي اليمني، تسربت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وإلى وسائل إعلام محلية، أن راتب محافظ البنك المركزي اليمني الشهري، يبلغ 15 مليونا و160 ألف ريال يمني (34 ألف دولار)، في حين يبلغ مرتب نائبه، 11 مليونا و370 ألف ريال يمني (25 ألفا و500 دولار)، طبقا للسندات البنكية الخاصة بشهر مايو/أيار  الماضي.

وأثارت هذه المرتبات المالية حفيظة اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي يعيشها البلد، واتساع رقعة الفقر فيه، إلى جانب تذبذب صرف مرتبات موظفي الدولة.

 

 

محافظ البنك المركزي اليمني الأعلى أجرا بين قادة العالم ومحافظي البنوك في جميع بلدان العالم حيث يتقاضى أكثر من ضعفي راتب محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي.

— عادل الشبحي (@AlshabahiAdel) ١٠ يوليو ٢٠١٨

 

 

 

 

في المرفق ادناه راتب محافظ البنك المركزي اليمني والبالغ 34000 دولار شهريا اي ما يقارب 12500000 ريال يمني ونحن دولة فاشلة وتحت خط الفقر واكثر السكان عائشة على المساعدات.
بينما رؤساء دول لا يصل راتبهم الى هذا سنويا فرئيس الصين ثاني اكبر اقتصاد في العالم راتبه 21 الف دولار سنويا... pic.twitter.com/3zPcvA7abu

— عبداللطيف اليهري (@AbdullatifMOM) ١٢ يوليو ٢٠١٨

 

 

 

 

راتب محافظ البنك المركزي اليمني 34 الف دولار والشعب في حالة فقر شديد #اليمن

— الناشطة ريم طارق (@ReemYemen) ١٢ يوليو ٢٠١٨

 

 

 

 

راتب محافظ البنك المركزي ١٥ مليون ريال
نسخه مع التحيه لدول التحالف وفي مقدمتهم مندوب المملكه السفير السعودي في اليمن الذي بشر بتعيين بن زمام pic.twitter.com/tcH9XDUQRU

— عهدالهاشمي (@ahed_alhashmai) ١٢ يوليو ٢٠١٨

 

 

 

 

محافظ البنك المركزي اليمني محمد بن زمام يتقاضى راتباً وقدره ( 40ألف دولار) فيما يتقاضى نائبه (30 ألف دولار) شهرياً .
وفي إحصائية رسمية حصلت عليها "الأمناء" فإن الرئيس الأمريكي يتقاضى راتباً شهرياً قدره 33 ألف دولار ، فيما رئيس وزراء كندا أقل من 22 ألف دولار شهريا ،

— alnors (@alwten987) ١٢ يوليو ٢٠١٨

 

 

 

 

#لاتبخل_وعلق_في_لعنة_عليهم !
٣٤ الف دولار راتب محافظ البنك المركزي , في الشرعية , اي مايعادل ١٥ مليون ريال 《 المرفق في اول تعليق؟》
كم راتب الفار هادي ونائبه وكم راتب رئيس الحكومه بن دغر وكم معنا جوعى في اليمن ؟!

— شادي بامسق العدني (@Shady19947) ١٢ يوليو ٢٠١٨

 


ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المتواصلة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات أكثر من 20 مليون شخص، أي 80% من سكان البلد العربي الفقير، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

  كلمات مفتاحية

اليمن محافظ البنك المركزي اليمني الأزمة الاقتصادية اليمنية