وفد «حماس» يغادر القاهرة بعد لقاءات مع المخابرات المصرية

الجمعة 13 يوليو 2018 01:07 ص

غادر وفد حركة المقاومة الإسلامية «حماس» برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة «صالح العاروري» اليوم الجمعة القاهرة، بعد لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين منذ الأربعاء الماضي.

جاء ذلك وفقا لما أورده بيان مقتضب للمتحدث الرسمي باسم «حماس»، «فوزي برهوم».

وقال «برهوم»: «غادر وفد من حركة حماس برئاسة صالح العاروري القاهرة اليوم، بعد أن استكمل لقاءاته مع اللواء عباس كامل، وزير المخابرات المصرية وقيادة الجهاز».

وأوضح «برهوم» أن وفد الحركة «أجرى نقاشا معمقا في أجواء إيجابية حول العديد من القضايا المهمة، وخاصة التطورات السياسية والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية».

 

غادر وفد قيادة حماس برئاسة نائب رئيس الحركة الأخ صالح العاروري القاهرة بعد أن استكمل لقاءاته مع وزير المخابرات المصرية وقيادة الجهاز وجرى نقاش معمق وبناء في أجواء إيجابية حول العديد من القضايا المهمة وخاصة التطورات السياسية والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

— أ. فوزي برهوم ـ فلسطين (@FawzyBarhoom) July 13, 2018

 

وتابع: «كما ناقش الوفد سبل إنهاء معاناة الشعب خاصة في قطاع غزة جراء الحصار الظالم».

كما بحث الوفد بحسب «برهوم»، «الوضع الفلسطيني الداخلي وآليات توحيد الصف الوطني الفلسطيني لمجابهة التحديات المختلفة».

 

بحث وفد قيادة حماس في القاهرة أيضا سبل إنهاء معاناة شعبنا وخاصة في قطاع غزة جراء الحصار الظالم، وسبل مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطسنية وآليات إنهاء معاناة أهلنا في غزة.

كما تم بحث الوضع الفلسطيني الداخلي وآليات توحيد الصف الوطني الفلسطيني لمجابهة التحديات المختلفة.

— أ. فوزي برهوم ـ فلسطين (@FawzyBarhoom) July 13, 2018

 

وصباح اليوم الجمعة، قال «موسى أبو مرزوق»عضو المكتب السياسي بالحركة، في تغريدة نشرها على صفحته بموقع «تويتر»: «انتهى اللقاء متأخرا بين وفد حماس والإخوة في المخابرات العامة (المصرية)، والذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لا سيما الأهل في قطاع غزة».

وأضاف:«لعلي لا أكون مبالغا إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى. متمنيا النجاح للفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني».

 

انتهى اللقاء متاخرا، بين وفد حماس والاخوة في المخابرات العامة، والذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لا سيما الأهل في قطاع غزة. ولعلي لا أكون مبالغا اذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى، متمنيا النجاح للفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني.

— د. موسى أبو مرزوق (@mosa_abumarzook) July 13, 2018

 

وضم الوفد كلا من أعضاء المكتب السياسي «موسى أبو مرزوق»، و«عزت الرشق»، و«حسام بدران»، (الثلاثة يقيمون خارج فلسطين)، و«خليل الحية»، و«روحي مشتهى» (يقيمان في غزة).

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة مصر حماس عباس كامل المخابرات المصرية المصالحة صفقة القرن حصار غزة