بريطانيون يستقبلون «ترامب» بالصفير والهتاف.. والرئيس الأمريكي: يحبونني كثيرا

الجمعة 13 يوليو 2018 03:07 ص

استقبل نحو مائة ألف متظاهر في لندن، الخميس، الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بالطرق على الطناجر وإطلاق الصفارات والهتافات تعبيرا عن رفضهم لزيارته الحالية لبريطانيا.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر السفير الأمريكي في منطقة ريجنتس بارك؛ حيث يمضي «ترامب» ليلته الأولى في بريطانيا مع زوجته «ميلانيا»، قائلين: «دونالد ترامب ليس مرحبا به».

ونقل موقع «BBC» عن إحدى المشاركات في التظاهرات وتدعى «كيت» (36 عاما) قولها: «أحاول أن أعلم أولادي العطف والصدق والاحترام والنزاهة، سأشارك بالتظاهرة لأن أحد أهم الناس في العالم الذي من المفترض أن يكون نموذجا يحتذى به (تقصد ترامب) يتجاهل كل ذلك».

 فيما قال «أليكس» (46عاما): «ترامب رجل خطير. إنه جاهل وغير متسامح وجشع وقوي، وهذا ما يجعله يشكل تهديدا خطيرا لديمقراطيتنا. يجب أن أقف وأقول إنني فعلت شيئا مهما كان صغيرا. سأحمل لافتة مكتوب عليها ستخيب أمل أمك بك».

أما «ماري» (68عاما) فقالت: «من المهم المشاركة، إذا وقفت جانبا، فأنت جزء من المشكلة. أريد أن يحصل أطفالي وشبابنا على حياة أفضل، كنت جزءا من روك ضد العنصرية في السبعينات والثمانينات، ولا أريد هذا النوع من السياسة الشعوبية. من الجميل للغاية أن نرى وجوه الجالية المسلمة عندما رأوا بشكل أساسي المتظاهرين البيض بشعاراتهم المناهضة للفاشية ومناهضة العنصرية».

وأطلق المتظاهرون هتافات استهجان بأعلى أصواتهم ضد «ترامب» حين نقلته مروحية إلى بلينهايم قرب أكسفورد؛ حيث حضر حفلة عشاء على شرفه.

ويتخلل زيارة «ترامب» لبريطانيا العديد من التظاهرات المناهضة له، على أن تجمع أكبرها مئات الآلاف، الجمعة، في ساحة الطرف الأغر في العاصمة البريطانية.

وسئل «ترامب» عن هذه التظاهرات قبل مغادرته إلى لندن، فأجاب قائلا إن البريطانيين «يحبونني كثيرا».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب لندن بريطانيا