المنتخب الأقوى هجومياً في مونديال 2018.. من هو؟

الجمعة 13 يوليو 2018 05:07 ص

رغم نجاح المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي، في الوصول إلى نهائي مونديال روسيا، إلا أنهما لا يمتلكان أقوى خط هجوم في البطولة؛ حيث أنه من نصيب المنتخب البلجيكي، الذي يستعد لمواجهة إنجلترا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ووفقاً لإحصائية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سجل المنتخب البلجيكي أعلى حصيلة أهداف بواقع 14 هدفا، مع أفضلية لمنتخب البرازيل بـ292 هجمة، مع العلم أن هداف البطولة حتى الآن هو الإنجليزي «هاري كين» برصيد 6 أهداف، بينهم 3 من ركلات الجزاء.

وتم لعب 62 مباراة في المونديال حتى الآن، وتتبق مواجهتين فقط على المشهد الختامي، وبلغ عدد الأهداف المسجلة في مونديال روسيا 161 هدفاً، بمعدل 2.6 هدف في المباراة الواحدة.

ويعد البرازيلي «نيمار دا سيلفا» الأكثر تسديدا على مرمى الخصوم برصيد 27 مرة، فيما بعد الكرواتي «لوكا مودريتش» الأكثر قطعا للمسافات بـ27 كم.

وفي مفاجأة غير متوقعة، احتل المدافع الإسباني «سيرجيو راموس» قائمة أصحاب التمريرات الصحيحة برصيد 485 تمريرة.

ويعد المنتخب الإسباني صاحب أفضل تمريرات بـ3120 تمريرة، مع تألق لخط دفاع كرواتيا بـ272 إبعادا وتدخلا.

وبلغ عدد البطاقات بعد انتهاء مباريات نصف النهائي 213 بطاقة صفراء، إضافة إلى 4 بطاقات حمراء، بينما بلغ عدد التمريرات الناجحة 47902 تمريرة.

ومن المنتظر إقامة المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، الأحد، فيما تلتقي إنجلترا مع بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، السبت.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا بلجيكا فرنسا كرواتيا